الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قمة المناخ.. «عضو منظمة أطباء بلا حدود» عقب زيارتها لمستشفى شرم الشيخ:« عمل رائع ومبهر»

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 01:42 م
هير نيوز

“عمل رائع ومبهر ويعرض ما يمكن عمله لإنقاذ كوكب الأرض والحفاظ على الكائنات الحية بصحة جيدة.. شكرًا لكم” بهذه الكلمات كتبت الدكتورة ماريا جيفارا،عضو منظمة أطباء بلا حدود، خلال زيارتها لمستشفى شرم الشيخ الدولي،، بمدونة المستشفى، وذلك عقب زيارتها للمستشفى، وتسليم المستشفى شهادة الاعتراف الدولية من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء GGHH، باعتباره أول مستشفى خضراء في مصر.


مواطنة إنجليزية تشيد بالمستشفى الميداني بالمؤتمر

ومن داخل مستشفى هيئة الرعاية الصحية المُصغر الميداني بمدينة شرم الشيخ، أشادت المواطنة الإنجليزية "ميجان وليامز" عقب تلقيها الخدمة الطبية المتميزة بالمستشفى، والتي قالت فيها “سعيدة جدًا بالاستجابة السريعة وتعاون الطاقم الطبي وترحيبهم بي، وعلى يقين أن لو لدي أي تساؤلات فسأحصل على الإجابة الصحيحة .. شكرًا لكم”.


مستشفى شرم الشيخ حاصل على الاعتراف الدولي بمصر

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، وفد رفيع المستوى من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء (GGHH)، لتسليم شهادة الاعتراف الدولي لمستشفى شرم الشيخ الدولي، المستشفى الأول الحاصل على الاعتراف الدولي بمصر.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، اليوم، والذي استقبل به الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة ومساعد وزير الصحة والسكان، وعدد من قيادات الهيئة، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ <<COP27>>، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 6 إلى 18 من شهر نوفمبر الجاري.

شملت الزيارة، استعراض تجربة مستشفى شرم الشيخ الدولي في التحول الأخضر، وتقديمها كنموذج لأول مستشفى خضراء في مصر (صديقة للبيئة)، بعد نجاحها في الحصول على الاعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء (GGHH)، فضلًا عن عمليات التطوير الشامل لأقسام الطوارئ والرعايات المركزة والعمليات والقسطرة، وإنشاء الغرف والأجنحة الفندقية بالمستشفى تزامنًا مع انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ <<COP27>>.

وشملت، جولة تفقدية داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي، ومشاهدة مشروعات التحول الأخضر التي تم تنفيذها بالمستشفى، ومنها التحول إلى مصادر الطاقة البديلة من خلال إنشاء مشروع إنشاء محطة ذاتية للطاقة الشمسية لتوليد الطاقة النظيفة والمتجددة، إضافة إلى إنشاء محطة لتحلية وتنقية المياه، مع إنشاء خزان لتجميع المياه المهدرة من فائض محطة التحلية، ونظام ري وتجميع متكامل لأغراض الاستزراع، واستخدام تقنيات فعالة لترشيد استهلاك المياه.

وشملت الزيارة تفقد تطوير البنية التحتية الخضراء من أنظمة ري حديثة ومشروعات التشجير بالمستشفى، ونظم الإدارة الآمنة للمخلفات الطبية واستبدال وحدة المعالجة بالحرق وتركيب وتشغيل وحدة المعالجة بالفرم والتعقيم، وتوفير وحدات لفصل النفايات العادية، وماكينة التخلص من الزجاجات البلاستيكية والمعدنية بالمستشفى لتشجيع المواطنين على فصل النفايات العادية، علاوة على إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة بالمستشفى.

 

 

ads