الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رددي هذه الأدعية صباحًا قبل خروجك من البيت لجلب الرزق والبركة

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 04:16 م
دعاء الذهاب الي العمل
دعاء الذهاب الي العمل

ينبغي على كل مسلم ومسلمة قبل الخروج من المنزل صباحا متوجها للعمل، أن يتوكل على الله تعالى حق توكله، وأن يدعو الله تعالى بأن يبارك له في عمله ورزقه.


وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أن هناك أدعية ينبغي علينا الدعاء بها قبل خروجنا صباحا متوجهين إلى عملنا، حتى يبارك لنا الله تعالى في عملنا في رزقنا وفي حياتنا.




دعاء التوجه للعمل


فيجب على من تخرج لعملها أن تسمي الله وتتوكل عليه، وتدعوا بقولها اللَهم اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ، اللهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه".



ومن الأدعية التي ينبغي ترديدها قبل الذهاب للمنزل: "اللهم ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت".


وأيضا هذا الدعاء: "اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين".


اقرأ أيضًا..

إذا قرأتي هذا الدعاء بعد صلاة الظهر سيحقق الله أمنياتك كلها





دعاء الرزق


ومن الأدعية المأثورة عن زيادة الرزق هذا الدعاء: "اللهم رزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك".


ads
ads