السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميار الشريف تتوج ببطولة كولينا للتنس

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 04:59 م
هير نيوز

نجحت البطلة المصرية ميار شريف في حصد لقب فردي بطولة كولينا الدولية للتنس، بعد الفوز على الأوكرانية كاترينا باندل في المباراة النهائية بمجموعتين لمجموعة. 


وجاءت نتيجة المباراة بفوز شريف في الشوط الأول ينتيجة 3-6،  وفي الشوط الثاني بنتيجة 7-6، وفي الشوط الثالث بنتيجة 7-5.




وقفزت البطلة المصرية "ميار شريف" بعد تتويجها بلقب بطولة كولينا الدولية فردي سيدات 13 مركز بالتصنيف وتحتل المركز الـ 50 عالميًا مرة أخرى، بينما احتفظت وزيرة السعادة وبطلة العرب وتونس "أنس جابر" بالمركز الثاني لأسبوع آخر.


وجاءت المباراة بعد سلسلة من الانتصارات، حيث حققت الشريف  الفوز على الأمريكية إيما نافارو، في ربع نهائي بطولة كولينا للتنس، وهي ابنة رجل الأعمال الملياردير بن نافارو وحفيدة لاعب كرة القدم الأمريكي السابق والمدرب فرانك نافارو.

 

حصلت نافارو على تصنيف فردي من الدرجة الأولى من قبل اتحاد التنس النسائي (WTA) وهو 145، تم تحقيقه في 22 أغسطس 2022/ كما حصلت على تصنيف مزدوج في WTA بلغ 318 ، تم تحقيقه في 2 أغسطس 2021، وفازت بسباق 2019 Junior French بطولة الزوجي المفتوحة مع كلوي بيك.


وسبق مباراة الأمريكية نافارو فوزها على التشيكية بريندا فروهفيتوفا في دور الـ16 بمجموعتين مقابل مجموعة. 



بينما خسرت بطلتنا منار شريف نهائي بطولة كولينا للتنس في منافسات الزوجي رفقة التشيكية تامارا زيدانسك أمام الروسية يانا سيزيكوفا والإندونيسية ألديلا سوتجيادي"  بنتيجة 1/2


ونجحت البطلة المصرية في الوصول للنهائي بعد الفوز على الثنائي المكون من الكورية سو جانج، والأمريكية ويتني أوسويجوي بمجموعتين دون رد.


وجاءت نتيجة  المباراة بإحراز البطلة المصرية ميار الشريف تقدمها في الشوط الأول بنتيجة 6-2، ثم عززت تقدمها في الشوط الثاني بنتيجة 6-3.


وتعد بطولة كأس LP  هي بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات أقيمت في كولينا ، تشيلي، وهي بلدة تقع على بعد بضعة كيلومترات من سانتياغو، عاصمة تشيلي.


اقرأ أيضًا..
منتخب السيدات لليد يكتسحن فتيات المغرب في بطولة إفريقيا


ads