الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حسين فهمي يكشف كواليس إحراجه بوسي شلبي في مهرجان القاهرة

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 11:38 ص
هير نيوز

كشف الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تفاصيل رفضه التصوير مع الإعلامية بوسي شلبي في افتتاحية المهرجان بالأمس، وهو ما اعتبره البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي إحراجا لها.


وقال حسين فهمي في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية الحدث: "رفضت أتصور لأني طلبت منها الحضور بدون التليفون، وهي على طول ماسكة التليفون وبتنقل لايف".






معاها تليفون


وأضاف حسين فهمي: "لقيتها جاية المهرجان معاها تليفون، وأنا كنت رافض هذا الموضوع وقلت للناس، مفيش داعي ننقل لايف ونصور بالتليفون وعندنا قناة dmc وقناة المحور بتنقل".


وأكد عدم وجود مشكلة بينهما قائلا: "مفيش خلاف بيني وبين بوسي، وأنا قعدت معاها في حوار على قناة المحور بعدها".



الدورة الرابعة والأربعون


وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء أمس وتستمر حتى 22 نوفمبر الجاري، وتشهد هذه الدورة تواجدًا قويًا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام، ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.





وتشهد المسابقة الدولية للمهرجان، العرض العالمي الأول لفيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله، كما من المقرر تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات المهرجان في هذه الدورة.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.





مسابقة أسبوع النقاد الدولية


فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا، وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسيناريست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس، أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

ads