الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى يمكن للأطفال البدء بشرب حليب البقر؟.. دراسة تكشف

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 06:16 م
هير نيوز

تحتار الكثير من الأمهات بشأن تقديم الحليب البقري للطفل، وكيفية الانتقال من الحليب الاصطناعي أو حليب الأم، متى يمكن للأطفال البدء بشرب حليب البقر؟ خاصة أن الطفل عمره عام واحد ، وهذا ما ستكشفه السطور التالية..


كشف موقع" كيدز هيلث " أن الحليب يعتبر جزءًا مهمًا من النظام الغذائي للطفل لأنه به العديد من المواد الغذائية حيث يوفرالكالسيوم وفيتامين د ، مما يساعد على بناء عظام قوية.


يجب أن يشرب معظم الأطفال دون سن الثانية الحليب كامل الدسم، ولكن يوصي طبيبك بالتحول إلى حليب قليل الدسم (2٪) في الحالات التالية:


تعد أولى الحالات التي يوصي طبيبك بالتحول إلى حليب قليل الدسم إذا كان طفلك الدارج يعاني من زيادة الوزن، كما يوصي بالتحول إلى حليب قليل الدسم إذا كان هناك تاريخ عائلي من السمنة، أو ارتفاع الكوليسترول، أو مشاكل في القلب.

 


 بدائل الحليب




إذا كان طفلك لا يستطيع شرب حليب البقر ، فاختاري مشروبات الصويا غير المحلاة المدعمة بالكالسيوم وفيتامين د، بدائل الحليب الأخرى (مثل اللوز أو الشوفان أو الأرز أو جوز الهند) تحتوي على نسبة أقل من البروتين وقد لا تكون مدعمة، ولا يحتاج الأطفال في هذا العمر إلى حليب أو تركيبات خاصة للأطفال الصغار تحتوي على السكريات المضافة.


يمكن للأطفال الحصول على كل العناصر الغذائية التي يحتاجونها عن طريق شرب حليب البقر أو مشروب الصويا المدعم وتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصلبة،  عندما يكون طفلك في الثانية من عمره ، يمكنك التبديل إلى الحليب قليل الدسم.

الكلمات المفتاحية
ads
ads