السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هنا الزاهد تكشف سبب غيابها عن مهرجان القاهرة السينمائي

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 10:49 م
هير نيوز

كشفت الفنانة هنا الزاهد، أسباب غيابها عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44.

وأكدت هنا الزاهد في تصريحات لها عبر حسابها على "إنستجرام" أنها تعمل في الوقت الحالي في لبنان وذلك لمدة أسبوع بسبب تصوير مسلسل "سيب وأنا أسيب".



وقالت عبر خاصية "الستوري" بموقع التواصل الإجتماعى انستجرام “ انا بقالى شهرين هنا فى لبنان .. ومبسوطة إن دا اخر أسبوع ليا .. علشان وحشتنى مصر".

ويأتي مسلسل "سيب وأنا أسيب" مكون من 10 حلقات وهو من بطولة أحمد السعدني وهنا الزاهد ومن إخراج وائل إحسان وتأليف رنا أبو الريش، وكان طاقم العمل كان قد بدأ التصوير منذ فترة قليلة ليستعدوا لعرض المسلسل على إحدى المنصات الإلكترونية في الفترة القادمة.



تم تصوير أجزاء من مسلسل "سيب وأنا أسيب" في مصر قبل أن يسافر فريق العمل للبنان لاستكمال باقي مشاهد المسلسل، يدور فى إطار من الكوميديا حول زوجين تنشب بينهما العديد من المواقف والعمل مكون من 10 حلقات فقط، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية مطلع العام المقبل.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء أمس وتستمر حتى 22 نوفمبر الجاري، وتشهد هذه الدورة تواجدًا قويًا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام، ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.



وتشهد المسابقة الدولية للمهرجان، العرض العالمي الأول لفيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله، كما من المقرر تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات المهرجان في هذه الدورة.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا، وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسيناريست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس، أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.


اقرأ أيضًا..
رانيا يوسف تظهر لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي.. هل خالفت الـ«دريس كود»؟



ads