الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة.. المكملات الغذائية تصيب بسرطان الثدي

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 01:39 م
سرطان الثدي
سرطان الثدي

يعتمد الكثيرون على تناول المكملات الغذائية عوضًا عن تناول الطاعم باستمرار؛ لانشغالهم في أعمالهم التي لا تتيح لهم التفرغ لتناول الطعام بصورة سليمة، أو لتعزيز المناعة.


وعلى الرغم من أن المكملات الغذائية غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، إلا أن الإفراط في تناولها قد يشكل خطرا على الصحة العامة.


ووجدت دراسة حديثة أن أحد أشكال فيتامين B3، يمكن أن يزيد في الواقع من خطر الإصابة بأمراض خطيرة، بما في ذلك سرطان الثدي.




الإصابة بسرطان الثدي


وبحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية، قالت البروفيسورة إيلينا جون، أستاذة الكيمياء المشاركة في جامعة ميسوري: بعض الأشخاص يتناولون المكملات والفيتامينات لأنهم يفترضون تلقائيا أن لها فوائد صحية إيجابية فقط، ولكن لا يُعرف سوى القليل جدا عن كيفية عملها بالفعل، وهذا النقص في المعرفة ألهمنا دراسة الأسئلة الأساسية المحيطة بكيفية عمل الفيتامينات والمكملات في الجسم.



اقرأ أيضًا..

تهدد صحتك.. أعراض فقدان الدم عند النساء



دراسة منشورة في مجلة Biosensors and Bioelectronics، بقيادة جامعة ميسوري (MU)، ذكرت أن المستويات العالية من النيكوتيناميد ريبوسيد (NR)، لا يمكن فحسب أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، بل تزيد أيضا من خطر انتشاره إلى أجزاء أخرى من الجسم، منها الدماغ، وبمجرد وصول السرطان إلى الدماغ، تكون النتائج مميتة لأنه لا توجد خيارات علاج قابلة للتطبيق في هذا الوقت.

ads