الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يقي من أمراض القلب.. 7 فوائد مذهلة للزيتون المعصور على البارد

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 12:46 م
هير نيوز

رحلة مستمرة من العمل اليومي بمعصرة الزيتون على البارد الكائنة بمزرعة التسمين بالمنطقة الصناعية بمدينة طور سيناء برعاية الوزير السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة ؛للاهتمام بتقديم أفضل الخدمات للمزارعين والمواطنين، وبتوجيهات الدكتور محمد شطا مدير مديرية الزراعة.




العمل مستمر


من جانبه أشار المهندس محمد إبراهيم، المسؤل عن المعصرة، إلى أنه يجري العمل بصفة مستمرة لاستقبال الزيتون من جمهور المواطنين والمزارعين والقيام بعصرة بالمعصرة.. مؤكدا أن تشغيل المعصرة ساعد كثيرا في تيسير تقديم الخدمة للمواطنين والمزارعين الذين يهتموا بالحصول على زيت الزيتون الذي يجري عصره على البارد لما له من الفوائد الجمة.





فوائد زيت الزيتون المعصور على البارد


يعد زيت الزيتون أحد أفضل أنواع الزيوت التي يمكنك إستخدامها كبديل للزيوت المعتادة. و بالإضافة لذلك فهو زيت صحي و مفيد و يقدم العديد من الفوائد للجسم و الصحة العامة. و الضغط البارد هو طريقة شائعة لصنع زيت الزيتون دون إستخدام الحرارة أو المواد الكيميائية لذلك تجعل هذه الطريقة هذا النوع من الزيت واحد من أفضل أنواع زيت الزيتون.








1- زيت الزيتون المعصور على البارد غني بالعناصر الغذائية


زيت الزيتون المعصور على البارد يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، و هو أيضاً غني بالدهون غير المشبعة المفيدة للصحة. و مقارنة بالأنظمة الغذائية الغنية بالدهون المشبعة، فإن تلك الغنية بالدهون غير المشبعة ترتبط بإنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب و السكري و السرطان و الأمراض المزمنة الأخرى. و يحتوي زيت الزيتون أيضاً على فيتامينات ” E ، K ” و هما مفيدان للغاية، حيث أن فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية و التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، بينما فيتامين K مهم في عملية تخثر الدم أي تجمده و الحفاظ على صحة العظام. و تحتوي كل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون المعصور على البارد على كل من:

السعرات الحرارية : 119 سعر حراري.
الدهون الكلية :13.5 جرام.
الدهون المشبعة : 2جرام.
الدهون الأحادية غير المشبعة : 10 جرام.
الدهون المتعددة غير المشبعة : 1.5 جرام.
فيتامين E: 12.9 % من الكمية الموصى بها يومياً.
فيتامين K : 6.8 % من الكمية الموصى بها يومياً.





2- يحتوي زيت الزيتون المعصور على البارد على الدهون الصحية ولا يفقدها

3- يحتوي على مضادات الأكسدة القوية

4- يحارب الإلتهابات في الجسم

5- قد يحمي من أمراض القلب

6- يحسن صحة المخ

7- مفيد للشعر والجلد والأظافر.


ads