الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفيفا تصف اللاعبة الأمريكية أليكس مورجان بـ «الأسطورة الحية»

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 12:32 م
هير نيوز


احتفت الصفحة الرسمية لاتحاد الفيفا ببطلة العالم ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية أليكس مورجان، قائلة: إنه برصيد 119 هدفًا في 200 مباراة تعد اللاعبة أليكس مورجان أسطورة حية!.



أليكس مورجان


ظهرت المهاجمة أليكس مورجان بقميص المنتخب الأمريكي لكرة القدم، للمرة الأولى على الإطلاق، كبديلة في مباراة أمام المكسيك في مثل هذا اليوم عام 2010،  ثم تدرجت حتى أصبحت خامس أفضل هدافة في تاريخ الولايات المتحدة.


 


لعبت مع فريق كاليفورنيا غولدن بيرز، تمت صياغة مورغان في المرتبة الأولى بشكل عام في مخطط WPS لعام 2011 بواسطة وسترن نيويورك فلاش. ظهرت هناك لأول مرة على مستوى الاحتراف وساعدت الفريق على الفوز ببطولة الدوري.


 كانت مورغان، التي كانت تبلغ من العمر 22 عامًا في ذلك الوقت، وكانت أصغر لاعبة في المنتخب الوطني في كأس العالم للسيدات 2011، حيث كان الفريق وصيفًا في أولمبياد لندن 2012، سجلت هدف الفوز في المباراة في الدقيقة 123 من مباراة نصف النهائي ضد كندا.

 أنهت عام 2012 بتسجيل 28 هدفًا و 21 تمريرة حاسمة، وانضمت إلى ميا هام باعتبارها المرأة الأمريكية الوحيدة التي سجلت 20 هدفًا وقدمت 20 تمريرة حاسمة في نفس العام التقويمي وجعلها سادس وأصغر لاعبة أمريكية تسجل 20 هدفًا في موسم واحد.



اقرأ أيضًا..

مريم شريف وروان سمير مع منتخب مصر ببطولة العالم للكاراتيه



وأكدت أليكس مورجان في وقت سابق أنها ستنقل خبرتها التي تعلمتها خلال فترة لعبها مع نادي توتنهام للكرة النسائية بقيادة مورينيو، إلى المنتخب الأمريكي.


وانضمت اللاعبة لنادي توتنهام قادمة من نادي اورلاندو برايد في سبتمبر  وخاضت مع النادي خمس مباريات وسجلت هدفين في منافسات الدوري الإنجليزي السوبر للسيدات.




ظهرت سيرينا ويليامز وأليكس مورجان بين أفضل 10 رياضيين قابلين للتسويق في العالم، وفقًا لمنفذ أخبار صناعة الرياضة SportsPro.

 

تعد ويليامز هي ثاني أكثر الرياضيين قابلية للتسويق في العالم بعد نجم كرة القدم الرجالي كريستيانو رونالدو، بينما احتلت مورجان المركز الثامن، ومن بين لاعبي USWNT الآخرين في قائمة 50 رياضيًا ميجان رابينو (رقم 27) وبيكي ساويربرون (رقم 40).

 

ads