الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كاملة أبو ذكري تكشف عن أمنيتها في عالم الفن

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 10:50 م
هير نيوز

كشفت المخرجة كاملة أبوذكري، عن أمنيتها في عالم الفن الفترة المقبلة، وذلك على هامش ندوة التكريم التي أقيمت لها ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ44 بعد حصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز.

وأكدت المخرجة كاملة أبوذكري أنها تتمنى أن تخرج فيلما عن القضية الفلسطينية قائلة: "بتمنى أعمل فيلم عن فلسطين ويبقي فيلم حقيقي، ومش بيغازل المهرجانات يكشف للحقيقة للأجيال الجديدة اللي للحقيقة التي لا تصلهم".

وأضافت: "المخرج مش ساحر مش هيحط العصاية على رأس الممثل فهو يمثل كويس، الموهبة بتاعته هي اللي بتحركني معاه ممكن أكون سبب اني اطلع المخزون اللي جواه".

كاملة أبو ذكري: قضايا الرجل لاتقل أهمية عن المرأة في الأعمال الفنية | الوفد

وتابعت كاملة أبوذكري: "حظي كان حلو إني اشتغلت مع فنانين كبار صادقين بيبقى خوفهم على شغلهم كنا بنسند ضهر بعض في الشغل لأننا بنشتغل في ظروف صعبة وبنشتغل فوق 20 ساعة الممثل بيكون في حالة صعبة ولكن حالة الحب هي اللي بتحركنا إحنا الاتنين وأنا بقول ممكن السيناريو عظيم والإخراج هايل والموسيقى كويسة ولكن الممثل لو وحش كل ده مش هيظهر".

وعن الأعمال المتميزة قالت: "السيناريو هو الأساس اللي بنطلع عليه كلنا ولكن اللي بيوصل للمشاهد هو إحساس الممثل والحاجات الباقية بتكمل إحساسه، وأنا بشكر كل ممثل أنا اشتغلت معاه وكل ممثلة حققوا احساسي أو الحاجات اللي عايزة أوصلها للمشاهد".

كاملة أبو ذكري: تعلمت الجرأة من والدي .. الفن و النجوم

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور ندوة تكريم المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري وهم إلهام شاهين، لقاء الخميسي، أمير المصري، عمر السعيد، يوسف عثمان، محمد العدل، ركين سعد، تارا عماد، حازم إيهاب، أحمد صيام وابنته بسنت صيام، ومدير التصوير محسن أحمد، محمود عمرو ياسين (جونيور)، محمود الليثي، توني، خالد عبد الجليل  مستشار وزارة الثقافة لشئون السينما ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، ميرفت أبو عوف، حسين فهمي.

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضى في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

اقرأ أيضًا..

ads