الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النجمة الأوبرالية فرح الديباني تشيد بالحرف التراثية في قمة المناخ

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 08:05 م
هير نيوز

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، جناح وزارة الثقافة رافقته الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبحضور النجمة الأوبرالية العالمية "فرح الديباني" ، وتجول المحافظ ومرافقوه بجناح وزارة الثقافة، وحرص على الحوار مع العارضين والمنظمين الذين سارعوا لالتقاط الصور التذكارية.


كما أبدى المحافظ ومرافقوه إعجابهم بالحرف التقليدية والتراثية، التي أبدعها فنانو مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية ، كذلك منتجات العارضين من مختلف محافظات مصر.




نجمة الأوبرا العالمية تعرب عن سعادتها


كما أعربت نجمة الأوبرا العالمية عن سعادتها بما شاهدته في مدينة شرم الشيخ، والتنظيم الجيد للمؤتمر وبشاشة الاستقبال وكرم الضيافة، وقدمت الشكر لمحافظ جنوب سيناء للمجهودات المبذولة، ولقائه بها، حيث أحيت الديباني حفل مساء أمس لوفود المؤتمر نظمته وزارة الخارجية المصرية، وأشادت بما رأته بالجناح من المعروضات المختلفة ودور وزارة الثقافة في الحفاظ على التراث.


وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن الفعاليات الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة، ممثلة في فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، مستمرة حيث استمرت عروض الثمان فرق بالممشى السياحى بخليج نعمة ، والتي تشهد يوميا حضورا جماهيريا لافتا، وتفاعلا كبيرا من الجمهور الأجانب والمصريين.




عروض الفنون الشعبية


وعلى مسرح المنطقة الخضراء قدمت فرقتا أسوان والحرية للفنون الشعبية عروضها لضيوف مصر بقمة المناخ، والتي حظيت بإقبال كبير، بمسرح السلام قدمت فرقة العريش والشرقية عددا من التابلوهات الراقصة.


الجدير بالذكر أن جناح وزارة الثقافة يشهد زيارات مكثفة من ضيوف قمة المناخ.حيث زار الجناح عدد من الوفود والشخصيات المشاركة بالقمة منهم وفد من الأمم المتحدة علي رأسه وكيل الأمين العام للمنظمة، مارك بريتي سفير فرنسا بمصر، نوريا سانز القائم باعمال مدير منظمة اليونسكو بالدول العربية ، ووفد من دولة تايوان مشارك بقمة المناخ.


اقرأ أيضًا..

رانيا المشاط تلتقي بنظيرتها البلجيكية.. لبحث سبل التعاون ضمن فاعليات مؤتمر المناخ



ads