الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تعالجين خشونة الركبة على الطريقة الهندية؟

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 12:31 م
هير نيوز

يحتاج البعض أحيانا إلى العلاج بالطلب البديل أو الأعشاب الطبيعية حتى يمكنهم التخلص من مشكلة صحية بسيطة لا يفيد فيها العلاج بالأدوية، ومن أبرز تلك المشكلات التي يلجأ فيها الناس إلى العلاج بالأعشاب هي خشونة الركبة.


وهناك طريقة هندية تتمثل في مجموعة من الأعشاب التي يتم خلطها معا واستخدامها لعلاج مشكلة خشونة الركبة، والتي تصيب بشكل خاص النساء بنسبة كبيرة.






وإليك تلك الطريقة الطبيعية للعلاج بالأعشاب التالية عن طريق خلطها وتناولها معا أو تناول كل منها بمفرده:


- الزنجبيل


يعتبر الزنجبيل أشهر الأعشاب المستخدمة لدى الهنود كما يستخدمه الناس ويتناولونه كمطهر للحلق والجهاز التنفسي، بالإضافة إلى أنه يقلل الألم ويخفف تورم واحمرار المفاصل، فهو من أهم النباتات المستخدمة في علاج خشونة الركبة بالأعشاب الطبيعية.

 ويمكن تناول الزنجبيل بأشكال متعددة، فنجد في الأسواق شاي الزنجبيل، أو الزنجبيل المطحون عن طريق إضافته لمكونات أخرى.



- الكركم


يعتبر الكركم أيضا من التوابل الشهيرة جداً في الهند، كما أنه شائع الاستخدام بين الناس منذ القدم، وهو متوارث من الطب الهندي، حيث يحتوي على الكركمين الذي يستخدم ليس فقط للحد من آلام خشونة الركبة وتقليل الالتهاب، ولكن أيضاً للتخفيف من هشاشة العظام، ويقلل الالتهاب المزمن الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي. 



- القرفة


تعرف القرفة باستخداماتها المنزلية المتعددة، فهي بهار، ومنكه، كما أنها تضاف إلى الكثير من الحلوى، والمخبزوات، لطعمها اللذيذ وفوائدها المتعددة.

كما تحتوي القرفة على مضادات للالتهاب والأكسدة، مما يجعلها نبتة مستخدمة في علاج خشونة الركبة بالأعشاب الطبيعية.





ads