السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيسة جمعية حواء المستقبل تشارك بمؤتمر قمه المناخ.. فيديو

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 01:47 م
دكتور اقبال
دكتور اقبال

أوضحت إقبال رئيسة جمعية حواء المستقبل خلال لقائها مع جريدة "هير نيوز"، أن جمعية حواء المستقبل تم تأسيسها عام 1996، ولها نماذج رائدة وقوية بداية من مستوى المجتمع المحلي في القراءة والكتب التسويقية، وانتهت الجمعية بجوائز عالمية.

وتعبتبر إقبال ضمن المشرفين على تأسيس جمعية حواء المستقبل التي تهتم بالمرأة والتعليم، كما أن رسالة الجمعية وأهدافها هي تمكين المرأة وزيادة قدرتها، إضاقة إلى تمكين الأسرة بوجه عام.


مؤخرًا تم اختيار الجمعية من ضمن آلاف الجمعيات من قبل هيئة الأمم المتحدة؛ لعرض النموذج الخاص بها بمؤتمر المناخ.



مشروع جمعية حواء المستقبل بمؤتمر قمة المناخ


 أكدت إقبال رئيسة جمعية حواء المستقبل أن النموذج التي ستقوم الجمعية بعرضه هو "التعليم مدخلا لتمكين المرأة"، وذلك في ضوء أهداف التنمية المستدامة 2030، والذي سيتم طرحه يوم 17 خلال مؤتمر المناخ.

وأوضحت أقبال، انها بعام 2015 مثلت المجتمع المدني باليونسكو، وعندما حضرت الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامه الخاص بالتعليم، عادت إلى مصر وبلورت المناقشات والمشاركات، وقامت من خلال الجمعية بوضع منهج "المرأة والحياة".
 


منهج المرأة والحياة 

 
وذكرت أن منهج " المرأة والحياة" له مقومات نجاح كثيرة، وأهمها بناء المنهج على أساس احتياج المرأة للتعلم، وتابعت أن الجمعية جلست مع عدد كبير من السيدات، وناقشت ما تحتاج المرأة تعلمه. 

كما أن المنهج يحتوي على محاور عديده منها، كيفية تربية السيدة لأولادها، وكيفية حصول المرأة على الأوراق الرسمية. 

وأكدت أقبال أن الجمعية أضافت للمنهج ، قضايا مثل الحفاظ علي البيئة وترشيد الاستهلاك، وأضافت انه تم تطبيق المنهج من خلال نموذج "التعليم مدخلًا لتمكين المرأة".



















ads