الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات مهمة لإسعاف طفلك إذا تعرض لرد فعل تحسسي من الطعام

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 08:32 م
هير نيوز

تعاني بعض الأمهات من ظهور احمرار بالجلد أو حبوب وحكة لدى أطفالهن، وهذا ما يطلق عليه حساسية الطفل نحو طعام معين، فقد يأكل الطفل طعامًا ويسبب له حساسية مثل منتجات الألبان أو القمح أو بعض الفواكه، وكذلك بعض المكسرات كالفول السوداني، وتتساءل بعض الأمهات عن انسب الطرق للتعامل مع الحساسية.

كيف يتم علاج حساسية الطعام؟

 يجب أن يكون لدى الطفل الذي يعاني من حساسية تجاه الطعام دائمًا حاقنان آليان للإيبينيفرين في مكان قريب في حالة حدوث رد فعل شديد، جاء ذلك وفقا لموقع" كيدز هيلث".

حقن الإبينفرين التلقائي


واكد الموقع، أن حاقن الإبينفرين التلقائي هو دواء موصوف بوصفة طبية، يأتي في حاوية صغيرة يسهل حملها،  واستخدامها،  سيوضح لكِ طبيبك الطريقة المناسية،  ولذلك احرصي دائمًا على وضع حقنتين آليتين بالقرب منك في حالة عدم عمل أحدهما أو احتياج طفلك لجرعة ثانية.

 الذهاب للطبيب

يمكن للطبيب أيضًا أن يعطيك خطة عمل للحساسية ، والتي تساعدك على الاستعداد لرد فعل الحساسية والتعرف عليها وعلاجها، شاركي الخطة مع أي شخص آخر يحتاج إلى معرفتها ، مثل الأقارب ومسؤولي المدرسة والمدربين، أينما كان طفلك ، يجب أن يعرف مقدمو الرعاية دائمًا مكان الإبينفرين ، ويسهل الوصول إليه ، وأن يعرفوا كيفية إعطاء الحقنة، وضعي في اعتبارك أيضًا أن يرتدي طفلك سوار تنبيه طبي.

 الوقت مهم


يعد عامل الوقت مهم في رد الفعل التحسسي،  إذا بدأ طفلك يعاني من أعراض حساسية خطيرة ، مثل صعوبة التنفس أو ضيق الحلق ، فاستخدم حاقن الإبينفرين التلقائي على الفور ضروري، إذا كانت الأعراض تشمل جزأين مختلفين من الجسم ، مثل خلايا النحل مع القيء، ثم اتصلي برقم الطوارئ  واطلبي منهم اصطحاب طفلك إلى غرفة الطوارئ، لأن الإشراف الطبي مهم لأنه حتى لو بدا أن الأسوأ قد مر ، يمكن أن تحدث موجة ثانية من الأعراض الخطيرة.

الكلمات المفتاحية
ads