الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يشارك في جلسة المجتمع المدني لمعالجة تغير المناخ

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 09:57 م
هير نيوز

شارك المجلس القومي للمرأة في فعاليات جلسة حول "دور المجتمع المدني في معالجة تغير المناخ" والتي تم تنظيمها تحت رعاية وزارة التضامن في يوم المجتمع المدني، ضمن فعاليات قمة المناخ COP27 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 6 الى 18 نوفمبر 2022.

وبحضور صفاء حبيب مدير عام المراسم وتنظيم المؤتمرات بالمجلس، ويارا ياسين الشريك المؤسس لشركة Up Fuse المجتمعية، وأحمد ياسين مؤسس شريك  فى مبادرة بانلاستيك.



دور المجلس القومي للمرأة

عرضت صفاء حبيب دور المجلس القومي للمرأة في دعم المجتمع المدني وتفعيل مشاركته بمشروعات الدولة، مثل مشروع تدوير المخلفات الزراعية لانتاج السماد العضوي" وهو أحد المشروعات التي يقوم عليها المجلس  بالتعاون مع جمعية الروبي بالمنيا.

دور المجتمع المدني

دارت المناقشات حول دور المجتمع المدني في الحد من الآثار البيئية السلبية على المجتمع ودور الحكومة في تفعيل دور المؤسسات المدنية والجمعيات في الحد من تلك الآثار.

المبادرة المصرية للمرأة الإفريقية

وناقشت الجلسة المبادرة المصرية للمرأة الإفريقية ودور المجتمع المدني في المشاركة مع المجلس القومي للمرأة في إعداد المبادرة، والتأكيد على أن التنمية المستدامة لن تتم بقيام مؤسسة واحدة بجميع الانشطة والمسؤليات في أي قضية ما ولكن النجاح والتنمية الحقيقية بالمشاركة الواعية والفاعلة ما بين الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص وأيضًا المجتمع الدولي.

ads