الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. ارتفاع درجة حرارة رضيعك جرس إنذار لأذنه

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 11:20 م
هير نيوز

يعتبر التهاب الأذن من الأمراض الشائعة عند الأطفال، حيث تفاجأ الأم بارتفاع درجة حرارة طفلها وبكائه، وتشعر أن الطفل ليس طبيعيا، وتوضح السطور التالية ما هو التهاب الأذن الوسطى عند الأطفال.

 

كشف موقع " ماي هيلثي" أنه تعد عدوى الأذن، وهي تحدث  خلف طبلة الأذن، سببًا شائعًا لرؤية طفلك للطبيب، حيث تحدث التهابات الأذن عندما تصيب البكتيريا أو الفيروسات والسوائل خلف طبلة الأذن ، مما يسبب الألم وتورم، وانتفاخ طبلة الأذن.

واكد الموقع، أنه تشمل العلاجات المضادات الحيوية وأدوية تسكين الآلام ووضع أنابيب الأذن.


 

 

ما هو التهاب الاذن؟


يُعرف المصطلح الشائع الاستخدام "عدوى الأذن" طبياً باسم التهاب الأذن الوسطى الحاد أو عدوى مفاجئة في الأذن الوسطى (الفراغ خلف طبلة الأذن)، يمكن لأي شخص أن يصاب بعدوى الأذن  الأطفال وكذلك البالغين، على الرغم من أن التهابات الأذن هي أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لزيارة الأطفال الصغار لطبيب الأطفال.




تختفي التهابات الأذن من تلقاء نفسها، وقد يوصي الطبيب الخاص بك بدواء لتخفيف الألم، وإذا تفاقمت عدوى الأذن أو لم تتحسن ، فقد يصف   مضادًا حيويًا، عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين ، عادةً ما تكون هناك حاجة إلى مضاد حيوي لعدوى الأذن.


من المهم أن ترى طبيب الأطفال الخاص بطفلك  للتأكد من أن التهاب الأذن قد شُفي أو إذا كان  طفلك يعاني  من ألم أو إزعاج مستمر،  يمكن أن تحدث مشاكل السمع وغيرها من الآثار الخطيرة مع التهابات الأذن المستمرة والالتهابات المتكررة وعندما تتراكم السوائل خلف طبلة الأذن.

 

ads