الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يصنعن الأكسسوارات.. «القومي للمرأة» ينفذ ورشة نشر النحاس ببني سويف

السبت 19/نوفمبر/2022 - 03:01 م
هير نيوز

نفذ المجلس القومي للمرأة، ورشة نشر النحاس وتجميع الأكسسوارات، بمحافظة بني سويف، قرية الضباعنة بمدرسة الشهيد محمد عبد الباسط بدوي، واستهدفت الورشة 12 متدربة.





سيدات بني سويف يصنعن الأكسسوارات



وكتب المجلس عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "المتدربات اتعلموا نشر النحاس وكيفية استخراج قطع من الحلي ووضع القطع التي تم نشرها في عقد واستخدام خامات الخرز والأحجار في عمل اكسسوارات وكيفية عرضها وتسعيرها وشرح أماكن شراء الخامات والعدة المستخدمة وأسعارها وكيفية تسعير المنتج.








فعاليات الورشة


وتضمنت الورشة  التعرف على المنشار الاركت وأنواع النحاس وأحجامه والتعرف على كيفية نقل التصميم على النحاس والتعرف على الأجهزة المستخدمة في ثقب النحاس وكيفية استخدمها واستخراج التصميم بالنشر من قطعة النحاس والأدوات المستخدمة في تلميع النحاس وأنواع الخرز والأحجار وكيفية تركيبها بأكثر من طريقة لعمل قطعة أكسسوار بالإضافة إلى تغليف بعض المنتجات والتعرف على الخامات والأسعار.






جدير بالذكر أن ورشة نشر النحاس وتجميع الأكسسوارات كانت ضمن 26 ورشه تدريبية حرفية استهدفت 410 سيدات خلال الفتره من 23 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2022 وهي تعتبر أكبر عدد تدريبات حرفية تمت في وقت واحد ومكان تنفيذ واحد، يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لتنمية الأسرة المصرية وفي اطار التدريبات الحرفيه بالمشاغل والوحدات الإنتاجية.


ads