الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«ابتهاج محمد».. أول امرأة مسلمة أمريكية تبارز بالسيف في الألعاب الأولمبية

السبت 19/نوفمبر/2022 - 01:02 م
هير نيوز

ابتهاج محمد لاعبة مبارزة شيش أمريكية، وإحدى عضوات فريق المبارزة شيش الأمريكي، فازت مع فريق بلادها بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للمبارزة 2014 بقازان في روسيا، بالإضافة إلى 4 ميداليات برونزية في بطولات عالم سابقة، وتعد هي أول أمريكية مسلمة محجبة تشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو.

 


مولدها ونشأتها




ولدت في 4 ديسمبر 1985 مدينة ماليبوود، بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ولدت لعائلة أفريقية أمريكية تحولت إلى الإسلام، والدها إيجوين محمد هو شرطي متقاعد ووالدتها دينيس كانت معلمة في المرحلة الابتدائية ولديها أربع أشقاء وشقيقات، بدأت حياتها الرياضية في لعبة سلاح الشيش عندما كانت في عمر 13 عامًا، والتحقت بمدرسة كولومبيا الثانوية واستمرت في ممارسة اللعبة بها.

 


حقائق عن ابتهاج محمد




لديها علامة أزياء تجارية خاصة بها.|كانت واحدة من شخصيات مجلة Time المائة "الأكثر تأثيرًا في العالم".|تتدرب ابتهاج كل يوم لمدة ثلاث ساعات.|تبارزت مع السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأميركية ميشيل أوباما Michelle Obama.|والداها محبان للرياضة بشكل كبير.|عانت ابتهاج محمد من الإجحاف بحق المسلمين.

 

اقرأ أيضًا..

«نعومي أوساكا».. صُمِّمَت لها دمية كأول لاعبة تنس يابانية تفوز ببطولة جراند سلام



أشهر أقوال ابتهاج محمد




أنا واحدة من هؤلاء الناس الذين يشعرون أنني يجب أن أكون قوية من أجل أولئك الناس الذين قد لا يكونون قادرين على إيجاد تلك القوة. أشعر بأنني يجب أن أتحدث عن أولئك الناس الذين لا يسمع صوتهم أحد.

 


مسيرتها الرياضية




بعد سنوات من التحاقها بلعبة سلاح الشيش، مارست لعبة سيف المبارزة في المدرسة العليا مع مدربها، وفي عام 2002 التحقت بمؤسسة بيتر ويستبروك، والتي ساهمت في تطوير إمكانياتها ومهاراتها، وساعدتها في الالتحاق ببرنامج اللاعب الأولمبي في نيويورك حيث تدربت مع أحد اللاعبين الأولمبيين في أولمبياد 2000 بسيدني.

 



حصلت على منحة رياضية من جامعة ديوك وتخرجت عام 2007، وشاركت في 5 بطولات عالم في المبارزة بدأ من عام 2010.

 

 

صُمِّمَت لها دمية تكريمًا لها



 

تعتبر أول دمية باربي مرتدية الحجاب مستوحاة من المبارزة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمد، والتى كانت منافسة في الألعاب الأولمبية واختيرت كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في مجلة "تايم" في عام 2016، وهو العام الذي شاركت فيه في أولمبياد ريو.


اقرأ أيضًا..

«سارة جيلبرت».. صُمِّمَت لها دمية لدورها في مقاومة كورونا