الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«نعومي أوساكا».. صُمِّمَت لها دمية كأول لاعبة تنس يابانية تفوز ببطولة جراند سلام

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 01:01 م
هير نيوز

برعت نساء كثيرات في مختلف المجالات منذ زمن بعيد، وظهر ذلك وتجلى عبر الزمن حتى وقتنا هذا، وما زال الجنس الناعم يقدم أدوارًا أبهرت الجميع وخلدت أسماءهن في الذاكرة، ومن هؤلاء نساء صُمِّمت لهنَّ عرائس باربي تكريمًا لهن، ونذكر منهن:




نعومي أوساكا


تعد نعومي أوساكا أول لاعبة تنس يابانية تفوز ببطولة جراند سلام ومن أصغر الفائزين بالبطولة ومن أفضل لاعبي التنس الحاليين.

وهي لاعبة تنس يابانية محترفة، دخلت التاريخ عقب فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس عام 2019 متصدرة التصنيف العالمي للتنس.

ولدت نعومي أوساكا في 16 أكتوبر 1997 بمدينة أوساكا في اليابان، وتحمل الجنسيتين اليابانية والأمريكية.

اهتمت بالتنس منذ طفولتها احتذاءً بأختها الكبرى، التي كانت لاعبة تنس محترفة، والدها من سكان جزيرة هايتي، ووالدتها يابانية. جعلتها هذه الأسرة شخصية لها هدف محدد، مجتهدة، ذات طبع حاد، وحازمة.

عندما بلغت نعومي الثالثة انتقلت عائلتها إلى الولايات المتحدة، منذ ذلك الوقت، عاشت نعومي في فلوريدا. تقول إنها تتذكر محاولتها في استخدام المضرب ومنافسة أختها ماري عندما كانت في الثالثة من العمر. وقد كان لوالدها دور في ذلك حيث كان يعطيهما دروسًا في التنس.

عندما بلغت 15 عاماً، بدأت العمل مع باتريك تاوما في أكاديمية ISP للتنس، وفي عام 2014 انتقلت الى أكاديمية هارولد سولومون للتنس. وبعدها تدربت في أكاديمية برو وورلد.

 

 

 

حياتها الشخصية


لم يكن لدى أوساكا وقت للأمور العاطفية؛ حيث كرست كل وقتها للتدريب، وهي فتاة خجولة ومتحفظة، وقد صرحت عن ذلك بقولها إنها انطوائية.

عقليتها هذه كانت أحد أسباب موافقتها لعب التنس لصالح اليابان. تحب السوشي والطعام الياباني، ونشطة على الإنترنت. وأحياناً تقوم بنشر صور قديمة لها من أرشيف العائلة وتكتب عنهم بحرارة.

 


اقرأ أيضًا..

«سارة جيلبرت».. صُمِّمَت لها دمية لدورها في مقاومة كورونا




 

مسيرتها الرياضية

 

خاضت العديد من المباريات منذ عام 2011 في عيد ميلادها الرابع عشر، لكن أول وصول للنهائي لها كان عام 2013 في تكساس. أما النهائي الثاني كان في المكسيك عام 2014 حيث حققت النصر على أختها.

وتأهلت للعب في ستانفورد مع لاعبات التنس المحترفات وهزمت بطلة أميركا السابقة سامانثا ستوسور التي كانت واحدة من أفضل 20 لاعبة في البطولة.

في عام 2015 شاركت في بطولة أستراليا المفتوحة، وأثبتت أنها منافسة خطرة.

في 2016 حققت العديد من الانتصارات في بطولة أمريكا المفتوحة وبطولة نساء اليابان المفتوحة؛ حيث واجهت بنات بلدها.




في نهاية 2016، كانت أوساكا ضمن قائمة أفضل 50 لاعبة تنس في العالم. واختيرت "كأفضل لاعبة جديدة" بعدما وصلت الى الدور الثالث في ثلاث من البطولات الأربع الكبرى وبلغت أول نهائي في بطولات المحترفات.




في عام 2017 حققت أوساكا اثنين من الانتصارات على لاعبات مصنفات من العشرة الأوائل.

عام 2018 كان العام الذهبي لأوساكا؛ حيث لم يتوقع أحد أن تنتصر هذه اللاعبة اليابانية في بطولة كأس الماسترز المقامة في الهند.

مع هذه النتائج المثيرة للإعجاب، لم تتوقف نعومي عن العمل بجد وأصبحت رقم 22 في التصنيف العالمي للاعبي التنس. ثم تقدمت لتصبح مصنفة كاللاعبة الرابعة عالمياً في نفس العام.




في عام 2019 حققت أوساكا العديد من الانتصارات في بطولة أستراليا المفتوحة، وحققت لقب إحدى بطولات جراند سلام للمرة الثانية على التوالي.

هذا ما جعل منها أول لاعبة يابانية تفوز باللقب مرتين. وكنتيجة لذلك الفوز فقد استحقت المرتبة الأولى عالمياً.

 


 


صُمِّمَت لها دمية تكريمًا لها


أصدرت شركة "ماتيل" نسخة من باربى لنجمة التنس نعومي أوساكا، وهي عبارة عن دمية مرتدية ملابس التنس وتحمل مضربًا، وأصبح لدى لاعبة التنس العالمية نعومي أوساكا، البالغة من العمر 23 عاماً، مجموعتها الخاصة من دمى باربي.   




وانضمت بطلة Grand Slam، الّتي يُشار إلى أنها من ضمن لائحة أهم بطولات التنس الاحترافية السنوية في العالم، إلى سلسلة Barbie Role Model.




وبدورها، قالت نعومي أوساكا: "إنه لشرف كبير أن أكون جزءاً من سلسلة Barbie Role Model، وأنه يمكن للفتيات إحداث فرق في العالم".  


 


اقرأ أيضًا..

«سامانثا كريستوفوريتي».. صُمِّمَت لها دمية كأول رائدة فضاء إيطالية