الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

محافظ الإسكندرية يفتتح التشغيل التجريبي لمشروع نفق 45 بطريق الكورنيش

السبت 19/نوفمبر/2022 - 05:27 م
هير نيوز

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية مشروع نفق وكباري ش 45 "أنور السادات" بطريق الكورنيش وبدء التشغيل التجريبي له عقب صلاة الجمعة، تخفيفا على المواطن السكندري أعباء الزحام المروري وخاصة في موسم الصيف حيث يصل عدد سكان الإسكندرية خلاله نحو 9 ملايين مواطن ما بين سكان المدينة وزوارها.

وخلال الافتتاح؛ هنأ المحافظ الشعب السكندري بالافتتاح التجريب للمشروع الذي يعد ثاني أكبر المشروعات المرورية في الإسكندرية التي تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الإسكندرية تسير في اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها بالشكل الذي يمثل إضافات جديدة لها، وهو ما يشعر المواطن بمدى اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن المواطنين.


وقدم محافظ الإسكندرية الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيهات وتكليفاته بتنفيذ هذا المشروع الحضاري الذي تسبب في حل مشكلة مرورية مزمنة ظلت تعاني منها شرق محافظة الإسكندرية لسنوات عديدة.



جاء ذلك بحضور اللواء طارق موافي نائب رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط واللواء محمد سحلول رئيس حي المنتزه أول، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح "الشريف" أن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت إلى 97 % حيث يشتمل على نفق من شارع السادات بعرض 19 متر ، عبارة عن 3 حارات للدخول ، و3 حارات للخروج بطول 150 متر تقريباً مفتوح من الأعلى.

ويستمر النفق أسفل طريق الجيش بعرض 3 حارات دخول 3 حارات خروج بطول 60 متر بأرتفاع 6 متر وبعرض ٢٥ متر يشمل نفق يمين ونفق يسار للمشاة بعرض ٢.٥متر وارتفاع صافي 2.5 متر.

وينتهى النفق من جهة البحر بالدوران ناحية اليسار – بعدد (2) كوبرى عبارة عن حارات للخروج 3 حارات للدخول لكل منهما ويتم إنفصالهم عن بعض وذلك بطول 200 متر تقريباً لمطلع الخروج من النفق وطـول 130 متر تقريباً لمنزل الدخول إلى النفق ، بالإضافة إلي ممشى (كوبرى) على طريق الكورنيش موازي للبحر والكباري بطول 250 متر تقريباً وعرض 6 متر وارتفاع من 5 متر إلى 8 متر عن سطح البحر.

ويوجد مدخلين لنفق المشاة الواحد، مدخل قبلى على رصيف العمارات بالإضافة إلى مدخل من أعلى النفق مباشرة على شارع السادات ، وذلك للوصول بهما إلى الجهة المقابلة من البحر إما الصعود للممشى على رصيف الكورنيش البحري أو النزول إلى الشاطئ بأطوال 140 متر لأنفاق المشاة بجميع الاتجاهات.

وأضاف "الشريف" أنه تم توسعة الطريق من 6 حارات إلى 10 حارات بعرض 35 متر بالإضافة إلى رصيفين مشاة على الجانبين بطول حوالي 600 متر تقريباً.

وأضاف أن من ضمن المشروعات التكميلية المستهدفة زيادة عدد حارات الكورنيش من 6 حارات إلى 10 حارات من المنتزه حتى فندق المحروسة بطول  4.4 كم (بخلاف منطقة نفق وكبارى السادات بطول 600 متر).

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية