الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المالية: خلال 48 ساعة.. تم تسجيل 10 آلاف حساب بمنصة «سيارات المصريين بالخارج»

السبت 19/نوفمبر/2022 - 05:57 م
سيارات المصرين بالخارج
سيارات المصرين بالخارج

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مبادرة «تيسير استيراد سيارات الاستعمال الشخصي للمصريين المقيمين بالخارج»، شهدت إقبالًا كبيرًا منذ انطلاقها، فخلال ٤٨ ساعة فقط  تم تسجيل ١٠ آلاف حساب إلكتروني بالمنصة الرقمية للمبادرة.. موجهًا بالاستمرار فى تسهيل إجراءات الاستفادة من هذه التيسيرات. 



وقال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك،: إن مبادرة «تيسير استيراد سيارات الاستعمال الشخصي للمصريين المقيمين بالخارج» بدأت من ١٥ نوفمبر الحالي وتستمر لمدة أربعة أشهر تنتهى فى ١٤ مارس ٢٠٢٣. 


تدشين تطبيق إلكتروني

لفت إلى أنه تم إطلاق التطبيق الإلكتروني الرسمي «سيارات المصريين بالخارج» الخاص بهذه المبادرة بالهواتف الذكية، ليتلقى طلبات المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في استيراد سياراتهم بالتيسيرات الجديدة عبر خطوات بسيطة، من خلال فتح حساب إلكتروني على هذه المنصة الرقمية، وتسجيل البيانات ورفع المستندات، وسيتم إخطار المتقدمين بالرسوم المستحقة تلقائيًا.

وأكد على حرص الوزارة ، على تقديم كل التسهيلات الجمركية الممكنة، وفقًا للقانون، وتبسيط الإجراءات لضمان توسيع قاعدة المستفيدين من المبادرة.

الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر

وأوضح أن التيسيرات الجديدة المقررة للمصريين المقيمين بالخارج تسرى على الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر، وتخضع لنفس الإجراءات المقررة لاستيراد سيارة من دولة الإقامة وتوفر المنصة الإلكترونية إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة، على أن يتم تحويل المبلغ النقدي المستحق لسيارات المناطق الحرة من الخارج.

وتابع أنه فى حالة حظر فتح حساب بنكي في أي دولة يجوز بعد استصدار شهادة موثقة من وزارة الخارجية، التحويل من الحساب البنكي بأى بلد آخر، إلى مصر.

اقرأ أيضًا..

ads