الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للطفولة.. معانقة طفلك يجعله أكثر ذكاءً

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 08:24 م
هير نيوز

 تستهين بعض الأمهات بمعانقة طفلها، قد تعتقد أنه ليس من الضروري معانقة الطفل، ولن ينعكس على شخصية الطفل ونفسيته، ولذلك  حرمان الطفل من الحب والعناق يجعله فيما بعد في المستقبل شخصية غير سوية، وستوضح السطور القادمة فوائد معانقة الأطفال.

وكشف موقع"  momlovesbest" أنه عندما تعانق طفلك ، فأنت تفعل أكثر بكثير مما تتخيل، يعتبر العناق أكبر بكثير من مجرد اتصال جسدي عابر، حيث تظهر الأبحاث أن العناق يلعب دورًا في نمو طفلك العاطفي والمعرفي والجسدي.

وأكد الموقع، أن العناق يساعد في تعليم طفلك عن العواطف واللطف البشري،  وفقط عندما تعتقد أنه لا يمكن أن يتحسن ، يمكن أن يساعد العناق طفلك على محاربة العدوى.

فوائد معانقة الأطفال

العناق يجعل أطفالنا أكثر ذكاءً



وأضاف الموقع، أنه أظهرت دراسة طويلة الأمد للأطفال في دور الأيتام الرومانية أن الأطفال لم يتلقوا سوى القدر المطلوب من الاتصال الجسدي لرعاية احتياجاتهم الأساسية،  لم يتلقوا أي عناق على الإطلاق،  مع نموهم ، أظهر هؤلاء الأطفال تأخيرات كبيرة في النمو،  وليس هذا فقط ، فإن هؤلاء الأطفال لم يحققوا مكاسب معرفية عندما وُضعوا مع آبائهم بالتبني،  لم تكن كل العناق المحبة في العالم في هذه المرحلة اللاحقة كافية لعكس التأخيرات التنموية التي لوحظت في الأطفال الذين لم يتم احتضانهم.

 

العناق يساعد في الحفاظ على صحة قلب أطفالنا بين الأم وابنتها 


أظهرت إحدى الدراسات معدلات ضربات قلب أكثر ثباتًا وهدوءًا عند الرضع الذين تزيد أعمارهم عن أربعة أشهر عندما يتلقون عناقًا من الوالدين، حيث تنجم العديد من المشكلات المتعلقة بصحة القلب عن ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم على المدى الطويل. وفي الوقت نفسه ، يظهر أن الاتصال الجسدي اللطيف والمطلوب يقلل من ضغط الدم ويخفض معدل ضربات القلب.

مساعدة الطفل على الاسترخاء


 
عندما تجلس طفلك في حضنك أو تنزل إلى مستواه وتعانقه ، فأنت تساعد طفلك على الاسترخاء الجسدي والعقلي،  نتيجة لهذا الاسترخاء ، سيتباطأ معدل ضربات قلب طفلك في النهاية ، وسينخفض ​​ضغط الدم إلى المستوى الصحي،  لذا ، فإن منح أطفالك الكثير من العناق قد يساهم في تحسين صحة القلب على المدى الطويل. بالإضافة إلى أنه شيء ستستمتع بهما على أي حال.

اقرأ أيضًا..

ads