الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«آبي وامباك».. أكثر لاعبات أمريكا تهديفًا والثانية عالميًّا

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 02:01 م
هير نيوز

آبي وامباك لاعبة كرة قدم أمريكية، وصاحبة الميدالية الذهبية الأولمبية. لعبت كرة القدم لكلية جامعة ولاية فلوريدا، حيث كانت عضوا في فريق البطولة الوطنية الجامعة وحصلت على صفة أفضل لاعبة أمريكية ثلاث مرات. وفائزت خمس مرات بجائزة الرياضي العام لكرة القدم الولايات المتحدة، وقالت انها تلعب في فريق الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات منذ عام 2003. وهي حالياً ثاني أكثر لاعبة أمريكية تهديفاً وأيضاَ الثانية عالمياً.

 




مولدها ونشأتها ومسيرتها


ولدت آبي ومباك بتاريخ 2 يونيو 1980 في مدينة روتشستر، نيويورك. وبدأت لعب كرة القدم في مدرستها الابتدائية ثم المتوسطة وبعدها قادت فريق مدرستها الإعدادية للفوز ببطولات مدرسية مهمة لأول مرة بتاريخ المدرسة. وأيضا لعبت آبي ومباك كرة السلة في المدرسة. وعندها حصلت على منحة دراسية للعب مع فريق جامعة ولاية فلوريدا خلال دراستها هناك.



 

دعيت آبي ومباك إلى تشكيلة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات للعب في كأس العالم 2003 للسيدات. وقادة المنتخب الأمريكي للسيدات للفوز على النرويج والفوز بالميدالية البرونزية. بعدها دعيت إلى تشكيلة المنتخب الأولمبي الأمريكي للسيدات للعب في أولمبياد أثينا الصيفية سنة 2004. وساعد هدفها بالوقت بدل الضائع على البرازيل بالمباراة النهائية للفوز 2-1 وبالميدالية الذهبية للولايات المتحدة الأمريكية. سجلت آبي ومباك 31 هدفاً في تلك السنة وتم اختيارها كأفضل لاعبة أمريكية لسنة 2004. وفي كأس العالم 2007 للسيدات سجلت آبي ومباك 6 أهداف خلال ستة مباريات. أعطيت آبي ومباك سنة 2008 لقب أفضل لاعبة أمريكية قبل الأولمبياد الصيفية في بكين. ولكن نتيجة كسر في ساقها اليسرة لم تلعب آبي ومباك بالأولمبياد الصيفية في بكين سنة 2008.

 



اقرأ أيضًا..

«نعومي أوساكا».. صُمِّمَت لها دمية كأول لاعبة تنس يابانية تفوز ببطولة جراند سلام




سجلت آبي ومباك 135 هدفاً دولياً خلال 175 مباراة. وهي الثانية على الصعيد الأمريكي للسيدات والعالمي أيضاً بعد ميا هام التي تتصدر ب (158) هدفاً دولياً في مسيرتها مع المنتخبات الأمريكية للسيدات والمنتخبات الأولمبية للسيدات.

 


حياتها الشخصية المثيرة للجدل







تزوجت وامباك مرتين ولكن العجيب أن زواجها هذا كان من امرأتين، هما:

- سارة هوفمان في 5 أكتوبر 2013 حتى 2016.

- غلينون دويل 14 مايو 2017.

 

        

صُمِّمَت لها دمية تكريمًا لها

 

ابتكرت الشركة أيضًا دمية باربي لنجمة كرة القدم آبي وامباك وتظهر الدمية مرتدية قميص وامباك لمنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات.




اقرأ أيضًا..

«سارة جيلبرت».. صُمِّمَت لها دمية لدورها في مقاومة كورونا