الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يميل طفلك إلى العزلة؟.. إليك أنواع الاضطرابات العقلية عند الأطفال

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 08:52 م
هير نيوز

تشكو بعض الأمهات من أحوال وسلوكيات أطفالهن، فقد تلاحظ الأم ميل الطفل إلى العزلة والعصبية، وشعوره بالقلق والرهبة، والصداع، وكثرة التبول، وتتساءل الأم هل يصاب الطفل مثل الكبار بمشاكل نفسية أو اضطراب عقلي، وما هي الاضطرابات العقلية؟.. وهذا ما تكشفه السطور التالية..

 

كشف موقع "ويب ميد" أنه يعاني ما يقرب من 5 ملايين طفل في الولايات المتحدة من نوع من الأمراض العقلية الخطيرة (مرض يتعارض بشكل كبير مع الحياة اليومية).

واكد الموقع، أن الرقم الأصعب والأكثر صدمة لدى العلماء هو أنه في أي عام ، يتم تشخيص 20٪ من الأطفال الأمريكيين بمرض عقلي.

وأضاف الموقع، أنه أثبت العلماء أن مصطلح "المرض العقلي" الذي يستخدم بشكل شائع بين العوام ليس دقيقًا تمامًا علميًا، وذلك نظرًا لوجود العديد من العوامل.

وتتعدد تلك العوامل التي تؤدي إلى المرض العقلي عند الأطفال ما بين العوامل والعلامات "الجسدية"  بما في ذلك علامات مثل الوراثة وكيمياء الدماغ لدى الطفل والتي قد تشارك في الإصابة باضطراب عقلي قد يصاب به، بحسب الموقع. 

وعلى هذا النحو ، تتعدد الأشكال التي يمكن معها التعامل أو علاج المرض العقلي عند الأطفال مع تعدد الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى إصابة الأطفال به، حيث يمكن علاج العديد من الاضطرابات النفسية بشكل فعال بالأدوية أو العلاج النفسي (نوع من الاستشارة) أو مزيج من الاثنين معًا. 

ads