الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تأثير نفسي كارثي على عروس الشرقية.. وهذا رأي الدين

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 06:55 م
هير نيوز

أثار مقطع فيديو عروس الشرقية الشهيرة بـ"العفيفة" جدلًا واسعًا بين مؤيد ومعارض لما حدث لها من زوجها وهي قاصر والتشهير بها سواء عندما ادعى زوجها عدم عذريتها أو الاحتفال الذي قام به والدها عندما تم فحص غشاء البكارة وتبين عذريتها.

والسؤال هنا.. ما التأثير النفسي على الفتاة وما رأي الدين في التشهير بالفتاة؟..

تجيب الدكتورة هبة علي، استشاري نفسي وتربوي أن أكثر ما يقلق الفتاة هو يوم الدخلة والخوف من فض غشاء البكارة، ويصيبها القلق والتوتر لكن ما زاد المبلة الطين عندما اتهمها الزوج بعدم عذريتها وذلك في منطقة ريفية ما يعد كارثة بكل المقاييس.
 
ومع القلق والضغط الذى يمتلك الفتاه مع الكشف عليها تتأثر نفسيا وتصاب بالآلآم النفسية قد تفوق المشكلات العضوية التى تسببها الزوج لكن سيستمر أثرة فى جميع مراحل عمرها وقد تصاب بصدمة نفسية من كثرة الضغوط عليها لأنها صغيرة السن ولا تفهم كل هذه الضغوط وما سببها.



مرحلة عدم الإدراك 

من كثرة الضغط النفسي مع الكلام المؤذي وماذا قال لها الزوج تمر الفتاة بحالة غير إدراك لما يحدث لها.


مرحلة الإدراك

بدأ عقل الفتاة استيعاب كل ما يحدث لها، فضلا عن انتهاك الخصوصية واستباحة جسدها فيخالطها الشعور بالخزي والعار ثم الشعور بالغضب وستدرك فعل الأب واحتضانه لابنته وكشفه عليها حتى يثبت براءتها وحملها فوق كتفه رفع من كرامتها.

رأي الدين



يقول الشيخ أحمد سمير من علماء الأزهر الشريف، إن هذا الزوج أخطأ بشدة دينيا، ففي واقعة في عهد سيدنا عمر رضي الله عنه يوجد رجل ابنته وقعت في الفاحشة وكان كلما جاء شخص ليخطبها يقول إنها ليست عذراء ويفضحها فقال له سيدنا عمر لو رجعت لهذا الأمر لاعذرنك وهذا يعني أن الستر مطلوب وليس معنى فض الغشاء وأنها زانية فمن الممكن يكون فض لأسباب أخرى ويجب على الجميع أن يتقو الله في بناتنا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads