الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

5 خطوات تساعد في تشخيص المرض العقلي للأطفال

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 07:41 م
هير نيوز

تلاحظ بعض الأمهات اختلاف الطفل عن المحيطين عنه من أقرانه، وقيام ابنها بتصرفات غريبة لا تستطيع الأم تفسيرها، التي قد ينتج عنها عواقب وخيمة مثل التغيب عن المدرسة أو عزلة الطفل.

ورغم عن ذلك قد لا تلقي الأم لتلك العلامات والظواهر بالاً وتعتبرها أشياء وأمور طبيعية يقوم لها الأطفال في مثل سن ابنها، ولكن هناك فروق بين التصرفات الطبيعية عن الأطفال وبين المرض العقلي، وستكشف السطور القادمة كيف نشخص المرض العقلي عن الأطفال.

وكشف موقع "الموقع" أن الصحة النفسية عند الأطفال قد يكون تحديد الاضطرابات النفسية عند الأطفال أمرًا صعبًا لمقدمي الرعاية الصحية.


وأضاف الموقع، أنه يختلف الأطفال عن البالغين في أنهم يواجهون العديد من التغيرات الجسدية والعقلية والعاطفية أثناء تقدمهم من خلال نموهم وتطورهم الطبيعي،  هم أيضًا في طور تعلم كيفية التعامل مع الآخرين والعالم من حولهم والتكيف معه والتواصل معهم.

وأوضح الموقع، أنه علاوة على ذلك، ينضج كل طفل حسب وتيرته الخاصة، وما يعتبر "طبيعيًا" عند الأطفال يقع ضمن نطاق واسع من السلوكيات والقدرات.



وأردف أنه  لهذه الأسباب ، فإن أي تشخيص لاضطراب عقلي يجب أن يأخذ في الاعتبار عدد من العوامل والمحددات التي تختلف من طفل لآخر والتي تحدد مدى إصابته بمرض عقلي وهي كالتالي:

جودة أداء الطفل في المنزل 
جودة أداء الطفل في داخل الأسرة 
جودة أداء الطفل في المدرسة
ما يقوم به الطفل مع أقرانه 
بالإضافة إلى عمر الطفل وأعراضه

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية