الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالفيديو.. المشجعون العرب يرفضون التحدث للفضائيات الإسرائيلية بكأس العالم 2022

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 07:01 م
هير نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت المقاطعة الكبيرة التي واجهتها وسائل الإعلام الإسرائيلية من قبل الجماهير القطرية والعربية على حلبة المونديال حيث تستضيف كأس العالم 2022..



المشجعون العرب يرفضون إسرائيل

رفض عدد كبير من المشجعين العرب إجراء مقابلات مع قنوات تلفزيونية إسرائيلية في الدوحة على هامش حفل افتتاح مونديال قطر 2022، وحظيت مقاطع الفيديو لمشجعين عرب يرفضون إجراء مقابلات باهتمام واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتشرت مقاطع الفيديو على نطاق واسع عبر الإنترنت، وأظهرت المقاطعة الكبيرة التي واجهها الإعلام الإسرائيلي من قبل الجماهير القطرية والعربية ومن بين هذه المواقف، رفض شاب قطري إجراء مقابلة مع قناة "إسرائيلية"، في سوق واقف الشهير بالعاصمة القطرية الدوحة.


ويظهر في المقطع رد القطري على الصحفي في البداية، ولكن عندما علم أنه يعمل في قناة "إسرائيلية" رفض التحدث مع الصحفي وتركه مصدومًا أمام الكاميرا.

وفي مقطع فيديو آخر، ظهر مشجعون لبنانيون في مونديال قطر رافضين التحدث إلى قناة عبرية، بعد أن علموا أن المراسل "إسرائيلي"، مؤكدين أن "إسرائيل" غير موجودة، لكن هناك دولة فلسطين.

وبحسب مقطع الفيديو، أوقف مراسل قناة 12 العبرية، المشجعين اللبنانيين وقال لهم معرفًا عن نفسه "أنا من إسرائيل"، وعلى الفور تركه الشباب اللبناني، معربين عن استيائهم من كونه إسرائيليا.


وعندما ضغط عليهم للتحدث معه، قال له أحدهم: "ما الذي أتى بك إلى هنا؟"، ورفض الشباب اللبناني قول "إسرائيل" مرددًا فلسطين. بينما قال أحدهم باللهجة اللبنانية: "إسرائيل غير موجودة".

وأظهر مقطع فيديو آخر مشجعين من جنسيات عربية يحيطون بمراسل ومصور قناة عبرية وهم يهتفون "إسرائيلي خارج" وهم يحملون أعلام فلسطين والدول العربية. وفي مشهد آخر، تعرض مراسل قناة "كان" لموقف محرج آخر، عندما رفض شابان عربيان التحدث إليه بمجرد علمهما أنه إسرائيلي.

 

رفع الأعلام الفلسطينية


على غرار ما فعله الشباب العربي بالصحفي الإسرائيلي، رفع أحد المشجعين علم فلسطين على الكورنيش أثناء البث المباشر لقناة إسرائيلية، تعبيرا عن رفضه لوجود هذا المحتل بين الحضور.

وتوجه الناشط الفلسطيني أدهم أبو سلمية، إلى تويتر وعلق على ذلك قائلاً: "الكيان الصهيوني من أخطر المحرضين ضد قطر.. هذه الكراهية الصهيونية تنبع من الرغبة في عدم إظهار صورة مشرقة لهذه المنطقة". وأشاد المغردون بموقف المشجع العربي الرافض للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.


يذكر أن البطولة انطلقت يوم الأحد 20 نوفمبر بحفل افتتاح والمباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، وسيستمر حتى 18 ديسمبر، وهي المرة الأولى التي يقام فيها أهم حدث كرة قدم في العالم في الشرق الأوسط. وتتوقع قطر أن يأتي أكثر من مليون معجب إلى البلاد خلال كأس العالم على مدار البطولة التي تستمر 29 يومًا.


اقرأ أيضًا..

على رأسهم «ميريام فارس وبلقيس».. نجمات الوطن العربي يشاركن في افتتاح كأس العالم 2022 بقطر


ads