الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

ملتقى الشباب والرياضة.. جلسة بعنوان «إدارة المخاطر داخل المؤسسات الرياضية»

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:46 م
هير نيوز

تواصلت اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى الشباب والرياضة الأول لإدارة الأزمات والكوارث، ونظمت الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر، جلسة تفاعلية تحت عنوان "إدارة المخاطر داخل المؤسسات الرياضية"، قدمها الدكتور محمد زرمبة عضو اللجنة الاستشارية لوزارة الشباب والرياضة وأدارها الإعلامي هاني حتحوت، وسط تفاعل كبير من المشاركين.


جاء ذلك خلال اليوم الثاني من انعقاد ملتقى إدارة الأزمات، الذي يقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال الفترة من 20 إلى 22 من شهر نوفمبر الجاري، بدار الهيئة الهندسية.




آليات عمل إدارة المخاطر داخل المؤسسات الرياضية


في بداية اللقاء، استهل الدكتور محمد زرمبة عضو اللجنة الاستشارية لوزارة الشباب والرياضة، الترحيب بالسادة الحضور والمشاركين بالملتقى، ثم قدم شرحاً مفصلاً حول آليات عمل إدارة المخاطر داخل المؤسسات الرياضية، ومراحل معالجة المخاطر بالمؤسسات، ومجموعة من الخبرات في مجال العمل المهني في إدارة الأندية الرياضية، مؤكداً أهمية وضع الاستراتيجيات المناسبة، للتعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة بشكل استباقي.




تفعيل أنماط التفكير الاستراتيجي


وأشار زرمبة، إلى أهمية تفعيل أنماط التفكير الاستراتيجي، والتحلي الدائم باليقظة والوعي، ووضع السيناريوهات الاستباقية لتفادي المخاطر والأزمات، وكيفية السيطرة عليها حال وقوعها، من خلال خطط موضوعة يتم التدريب عليها من خلال ورش عمل وفرق متخصصة بشكل دوري، وهو ما يسهم في عدم الانسياق لاحقاً لتنفيذ خطة ردة الفعل.


كما سلط الضوء على عدداً من الأزمات والكوارث التي مرت على الرياضية منها : كارثة ملعب هيسل عندما إنهار جدار تحت ضغط الجمهور ، وتحطم الطائرة التي كانت تقل فريق شايبكونيس البرازيلي، وكارثة بورسعيد، كما أشار إلى استراتيجية الدولة المصرية في التعامل مع جائحة فيروس كورونا، وعددا من الأزمات التي تعاملت معها القيادة السياسية في ظل إدارة استراتيجية للأزمات من خلال توحيد الجهود، والتكامل والتوافق والوضوح والفهم الجيد لإدارة المخاطر.




حضور الجلسة


حضر الجلسة الدكتور أحمد جمعة مساعد وزير الشباب والرياضة لشؤون البطولة، ومحسن محمد مدير عام إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، وبمشاركة ١٥٠ من العاملين بديوان عام وزارة الشباب والرياضة، ومن جميع مديريات الشباب بمحافظات الجمهورية.


اقرأ أيضًا..

تعرفي على أول كفيفة تحصل على الدكتوراة في المنصورة