الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمي نفسك من الاحتيال الإلكتروني في تخفيضات الجمعة البيضاء؟

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 09:56 م
هير نيوز

تنتشر حالات النصب والاحتيال عبر الإنترنت تزامنا مع عروض الجمعة البيضاء في كل عام، خاصة في قطاعات التجارة الإلكترونية والتشفير والتأمين والخدمات المالية والمصرفية وبشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط.

ويستغل المحتالون إقبال الناس على الشراء في التخفيضات فيكون الإقبال أكبر بكثير من الأيام العادية، وهو ما يجعلها فرصة في ارتفاع معدلات الاحتيال عبر الإنترنت.

ولكن كيف يمكنك حماية نفسك من الاحتيال الإلكتروني مع الاستفادة من عروض الجمعة البيضاء؟ 

1- يجب عليك قبل الشراء التأني والتأكد من أسماء العلامات التجارية التي سوف تتعامل معها، مع التأكد من الأسم والموقع الالكتروني الرسمي بشكل صحيح حتى لا تقع فريسة لمواقع مزيفة.

2- الحذر من الضغط على روابط مجهولة من التي يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو رسائل الواتساب وغيرها، حيث يكون بعضها رسائل احتيال ونصب، خاصة ما يتعلق بعروض التخفيضات في الجمعة البيضاء.

 ويمكن أن تقودك تلك المواقع إلى علامات تجارية غير حقيقة يتم إنشاؤها والترويج لها للاحتيال على العملاء في هذا الوقت. 

3- حاول تجنب الدخول في إعلانات للحصول على قسائم شراء بشكل مجاني، كما يجب استخدام شبكات الإنترنت الأكثر أمانًا، عند البحث والشراء.

4- كما يجب عدم الضغط على روابط الإعلانات الترفيهية التي تسأل عن نوع الشخصية أو من هو شبيهك من المشاهير، حيث إنها غالبًا ما تحتوي على عناوين URL مزيفة.

ويعتبر شهر نوفمبر موسم التخفيضات الذي يعرف باسم الجمعة البيضاء ولكنه يكون أيضا موسم لارتفاع معدلات  الاحتيال والنصب الإلكتروني، كما تكون هناك زيادة في المبيعات يوم الجمعة البيضاء مقارنة بأي يوم عادي بنسبة 663% في العالم، ونحو 1000% في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا..

ads