الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الأعباء المنزلية.. 5 مشكلات تواجه الأسرة المصرية

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 10:50 م
هير نيوز

الأسرة هي النواة الأساسية التي يقوم عليها المجتمع، فهي أساس المجتمع ونهضته وتقدمه كما أن الأسرة هي مصدر السعادة والفرحة في أي دولة، وهي من تقدم الأفراد الذين يعملون على تطور المجتمع.

ويستعرض «هير نيوز» 5 مشكلات تواجه الأسرة المصرية..

١- مشاكل أسرية اجتماعية التغيرات الاجتماعية لها دور رئيسي في المشاكل الأسرية، فالعلاقة الصحيحة بين الزوجين والأبناء هي أساس لبناء الأسرة السعيدة فمثلاً انفصال الزوجين أو الزواج الثاني يتسبب في تفكك العائلة كما يؤثر على نفسية وسلوك الأبناء.

٢- المشاكل التربوية، فقد يجد الوالدين أحياناً صعوبات تربوية في التعامل مع أبنائهما مثل عدم القدرة على السيطرة على المراهقين أو الخلاف بين الزوجين على طريقة التربية الأنسب أو الفشل الدراسي لأحد الأبناء فكلها مشاكل تربوية تؤثر على نوعية الحياة لجميع أفراد الأسرة.

٣- المشكلات الأخلاقية كارتكاب الفحشاء والقسوة في معاملة الزوج لزوجته أو الأبناء، والتنكر للقيم الاجتماعية والأخلاقية في معاملتهم، والتبرج، وعدم الصدق أو الصراحة أو الإخلاص في العلاقات الزوجية.

٤- مشاكل اقتصادية، فكلما زاد الغلاء وقلة الدخل لدى الزوجين، كلما زاد التوتر والعصبية والمشاكل الأسرية بين الزوجين، حيث تعد الضائقة المالية من أشهر أسباب وأنواع المشاكل الأسرية بين الزوجين.

٥- الأعمال المنزلية تقسيم الأعمال المنزلية مهمة وقد تثير بعض المشكلات بين الأسرة، لذا من المهم تقسيم الأعمال المنزلية بطريقة عادلة ومناسبة للعمر.

اقرأ أيضًا..

أبرزها الأعباء المنزلية.. 5 مشكلات تواجه الأسرة المصرية

أبرزها الأعباء المنزلية.. 5 مشكلات تواجه الأسرة المصرية
ads