الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

انطلاق الموسم الخامس لنادي سينما أوبرا الإسكندرية.. السبت

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 10:31 م
هير نيوز

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني  أول حفلات نادي سينما أوبرا الإسكندرية بالموسم الفني الخامس له وذلك في السابعة من مساء السبت الموافق 26 نوفمبر على مسرح  دار أوبرا الإسكندرية.

ويتم عرض أفلام فليحيا أبو الفصاد، فنجان قهوة، راضية وهي من الأفلام المتميزة التي تتناول الجانب الإنساني عند الطفل ويعقبه ندوة فنية يديرها الناقد السينمائي أحمد عسر بحضور مخرجين الأفلام المخرجة شيماء طافش، المخرجة يمني صالح، المخرج حازم مصطفى.


يشار الى أن اليوم العالمي للطفل من الاحتفالات المتميزة التي يحتفل به العالم أجمع للتذكير بأهمية الطفل ودوره في الحياة، كونه الأمل الواعد، والمستقبل المشرق والركيزة الأساسية لبناء المجتمع.
 
وأقرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ”اليونيسيف” الاحتفال بالطفل في جميع أنحاء العالم، وأعلنت أن شعار اليوم العالمي للطفل في عام 2021 هو "لكل طفل… كل الحق” حيث دعت  كافة الدول حول العالم للاحتفال من خلال الأنشطة المختلفة تأكيدًا على دور الطفل في حقه لينعم بحياة آمنة وكريمة كما أنها دعت لحفظ حقوق الأطفال من الناحية الجسدية والبدنية والنفسية، وتسليط الضوء على الأطفال كونهم الأمل المشرق والغد الواعد.


يذكر أنه تم إدراج نادى سينما أوبرا الإسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا المصرية خلال الموسم الفنى لعامى ٢٠١٨..٢٠١٩  بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال الأفلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية، وان الاقبال الجماهيرى خلال عروض نادى السينما خلال المواسم الفنية السابقة وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى في المجتمع.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية