الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

وزير الرياضة يناقش زيادة دعم المواهب والأبطال الأولمبيين

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 11:14 ص
هير نيوز

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع ممثلي صندوق دعم الرياضة المصري، قيادات الوزارة، ولجان الاستثمار والتسويق والاقتصادية والمالية بالوزارة، وأعضاء صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.




دعم الرياضة المصرية


تناول اللقاء آخر المستجدات في خطة الصندوق لدعم الرياضة المصرية، وخطط رعاية الأبطال والموهوبين رياضياً، والخطة الاستثمارية لتطوير وتوسيع صندوق دعم الرياضة، وكيفية زيادة الموارد، بهدف التوسع في عملية رعاية الأبطال والموهوبين رياضيا ودعمهم حتي اوليمبياد 2024 و2028.


في هذا الصدد، أكد وزير الشباب والرياضة أن هذا الصندوق يعكس مدى الاهتمام والدعم الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمنظومة الرياضية المصرية.




أهم مرتكزات الأمن القومي 


ولفت إلى أهمية الرياضة كأحد أهم مرتكزات الأمن القومي والقوى الناعمة المؤثرة بفاعلية في تنمية الاقتصاد الوطني، كما يمثل الخطوة الأكثر شمولاً واستدامة التي توجت الجهود المبذولة في مجال توفير الرعايات الخاصة والدعم المناسب للأبطال الأولمبيين والمنتخبات والفرق القومية لتحقيق أرقام قياسية جديدة وميداليات أولمبية تضاف إلى السجل المضيء لإنجازات الرياضة المصرية.




تأهيل الألعاب الفردية 


وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى سعي الوزارة من خلال الصندوق لوضع خطة ومشروع لتأهيل الألعاب الفردية بدءًا من الناشئين، للمنافسة في الأولمبياد القادمة، في ظل ما تشهده مصر من طفرة رياضية بدعم رئاسي غير مسبوق، بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يعد شريك أساسي في دعم المواهب، وباريس 2024 ستكون البوابة الأولى لجني الثمار ورفع علم مصر عاليًا، وصولًا إلى أوليمبياد 2028.


اقرأ أيضًا..

«الرياضة» توقع بروتوكول تعاون لرعاية المشروع القومي للموهبة





المسؤولية المجتمعية


وعلى هامش اللقاء، اجتمع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالمجموعة الاقتصادية بالوزارة، لمناقشة مختلف الخطط والبرامج والمشروعات الاستثمارية المختلفة؛ وذلك لدعم ورعاية منظومة الشباب والرياضة المصرية، وذلك في إطار دور الوزارة الريادي في مجال المسئولية المجتمعية، بحضور قيادات الوزارة واللجان والوحدات المالية والاقتصادية والاستثمارية.