الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

نانسي فيزر تخالف قواعد كأس العالم وترتدي شارة المثليين

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 12:16 م
نانسي فيزر
نانسي فيزر

خالفت نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية، تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ووضعت على ذراعها شارة "حب واحد" التي تدعم المثلية الجنسية، في المدرجات لدى حضورها المباراة الافتتاحية لمنتخب بلادها أمام اليابان في كأس العالم، في استاد خليفة الدولي بالدوحة والتي انتهت بفوز منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف.


الوزيرة نشرت عبر حسابها في "توتير"، صورة لها مع الشارة بينما كانت تقف في المدرجات، فيما بدا أنه تعبير عن التضامن مع منتخب بلادها الذي اعترض على قرار "فيفا".



وضع لاعبو المنتخب الألماني أيديهم على أفواههم قبل المباراة، في بادرة اعتراض على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدم السماح لمنتخبات أوروبية بارتداء شارات "حب واحد"، للتعبير عن دعمهم للمثليين.



تحذيرات من فيفا


كانت 7 منتخبات أوروبية مشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، قالت إنها لن ترتدي شارة "حب واحد"، بعد أن حذر "فيفا" من أن اللاعبين سيحصلون على بطاقة صفراء إذا ارتدوا تلك الشارات.


اقرأ أيضًا..

نادية نديم تتلقى نبأ وفاة والدتها على الهواء





كانت وزيرة الداخلية الألمانية قد أثارت أزمة الشهر الماضي بسبب تصريحاتها بشأن وضع حقوق الإنسان والموقف من المثليين، في معرض اعتراضها على تنظيم قطر بطولة كأس العالم.. وتراجعت عن تصريحاتها بعد استدعاء الدوحة السفير الألماني، وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية، على ما قالته.



 

يذكر أن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ظهر بجانب الوزيرة في المدرجات وهو يبدي رضاه ويشير إلى الشارة.. بعدما حظر على اللاعبين ارتداء شارات تدعم الشذوذ الجنسي، في مباريات مونديال قطر إلا أنه ظهر في صورة مع الوزيرة الألمانية مبديًا رضاه وتشجيعه لها.