الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

وزير الصحة: «الاستخدام المفرط لمضادات الميكروبات تسبب بوفاة 1.2 مليون مريض عالميا»

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 07:02 م
هير نيوز

حذر وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، من تناول مضادات الميكروبات والذي تسبب في الكثير من حالات الوفيات العالمية، وذلك خلال مشاركته في المؤتمر الوزاري الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات بسلطنة عمان.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار: «إن الاستخدام المفرط لمضادات الميكروبات كان سببًا رئيسيًا في وفاة أكثر من 1.2 مليون مريض عالميا، وهو ما يفوق حالات الوفاة بسبب فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" أو الملاريا».



كما أعرب الدكتور خالد عبدالغفار، عن شكره للدكتور هلال السبتي، وزير الصحة العماني، على دعوته الكريمة، وترحيبه بوزراء الصحة في الدول الأعضاء، معربا عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر الوزاري الثالث، حول مقاومة مضادات الميكروبات.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد في كلمته، على الالتزام السياسي الكبير لتحدي مقاومة مضادات الميكروبات، منذ عام 2016، وخاصة خلال اجتماع الأمم المتحدة رفيع المستوى، والذي تم من خلاله الإعلان عن الإعلان السياسي لمقاومة مضادات الميكروبات.

وأضاف الدكتور عبدالغفار: «إنه لا يمكن إنكار دور الإعلان السياسي في وضع البلدان على المسار الصحيح لتكثيف العمل تجاه مقاومة مضادات الميكروبات، مشيرا إلى أنه مع ظهور جائحة فيروس كورونا، والاعتراف بتأثيره على مقاومة مضادات الميكروبات، لم تدخر الأمم المتحدة أي جهد لعقد الاجتماع الثاني رفيع المستوى بشأن مقاومة مضادات الميكروبات في عام 2021، والذي ناقش المزيد من الخطوات العملية للتصدي بفعالية للتحديات في معالجة مقاومة مضادات الميكروبات، والتي يجب أن تكون جزءًا من التأهب لأي تهديدات وبائية في المستقبل، من خلال نهج صحي واحد، مع دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة».



وتابع "عبد الغفار": «أن الوزير أشار في كلمته إلى أهمية المؤتمر الوزاري الثالث، حول مقاومة مضادات الميكروبات، والذي يعكس الاهتمام المتزايد بشأن تحدي مقاومة مضادات الميكروبات، والرؤية الواضحة التي تُرجمت إلى خطوات فعالة نحو تحقيق الأهداف المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030».

اقرأ أيضًا..