الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

البروكلي.. فوائد مدهشة لخفض نسبة الكوليسترول في الدم

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 03:36 م
هير نيوز

يغفل الكثيرون عن فوئد تناول البروكلي كأحد أنواع الخضروات غير الشهيرة، وذلك على الرغم من فوائد عظيمة يقدمها هذا النوع من الخضروات لصحة الجسم.


وإليك أبرز فوائد البروكلي لصحة الجسم تجعلك لا تستغني عنه في كل وجبة:





- تعزيز المناعة


تعتبر تلك أهم الفوائد خلال تلك الفترة مع انتشار الفيروسات، حيث يساعد البروكلي على تعزيز المناعة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على دعم الجهاز المناعي، والوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، وعلاج مشاكل فقر الدم.



- مضاد الالتهابات


يعتبر البروكلي من مضادات الالتهابات؛ حيث وجد العلماء أن التأثير المضاد للأكسدة لمركب السلفورافان الموجودة في البروكلي تساعد في تقليل الالتهاب في الاختبارات المعملية بشكل كبير، ويرجع ذلك أيضاً أنه يعزز نشاط الجهاز المناعي في الجسم.






- خفض نسبة الكوليسترول في الدم 


تساعد الألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة الموجودة في البروكلي في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية، مع تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2018 أن النساء المسنات اللائي كانت وجباتهن الغذائية غنية بالخضراوات كالبروكلي والقرنبيط والملفوف، كانوا لديهن خطر أقل للإصابة بتصلب الشرايين، الذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

- تعزيز عملية الهضم


يعمل البروكلي على تعزيز عملية الهضم، حيث أن تساعد الألياف الغذائية الموجودة في البروكلي على تعزيز عملية الهضم، حمايتك من الإصابة بالإمساك وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

ووجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا أعلى مستويات من الألياف كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم من أولئك الذين تناولوا القليل من الألياف.