الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«آلام الرقبة والشيخوخة المبكرة».. 4 أضرار لاستخدام هاتفك قبل النوم مباشرة

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 11:17 ص
هير نيوز


على الأرجح، وعدتِ نفسك أكثر من مرة بالذهاب إلى الفراش مبكرًا، ولكن ينتهي بكِ الأمر بالرغبة في النظر قليلًا إلى وسائل التواصل الاجتماعي، ونحن نشعر بكِ..


فمن الصعب ترك هاتفك في غرفة أخرى، كما نميل أغلبنا إلى تصفح الهواتف قبل النوم مباشرة، وهو ما سيؤثر على صحتك وبشرتك بشكل لا تتوقعيه.

 


تشويش الرؤية وإزعاج العينين




استخدام هاتفك قبل النوم مباشرة، يؤدي إلى إجهاد العين والمعروف أيضًا باسم العيون المتعبة، كما قد يصيبك بتشويش الرؤية، ولحماية عينيك، حاولي خفض سطوع الشاشة وتجنب استخدام هاتفك لفترة طويلة قبل النوم.

 


يزعج نومك




في نهاية يوم طويل، قد يكون من المغري قضاء بعض الوقت في التحقق من رسائلك أو قراءة الأخبار، ولكن هذه العادة ضارة بشكل كبير، حيث أن استخدام هاتفك قبل وقت قصير من النوم قد يمنعك من الحصول على نوم جيد ليلاً.


فلا يؤثر الضوء الأزرق الصادر من هاتفك الذكي على رؤيتك فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى اضطراب دورة النوم والاستيقاظ، مما قد يتسبب بدوره في مزيد من المضاعفات الصحية.



اقرأ أيضًا..

احذري ملاءات الأسرة المتسخة تصيبك بأمراض مميتة!



 

آلام في الرقبة




إذا كنتِ معتادة على الإحساس المزعج بألم الرقبة، فإن استخدام هاتفك في السرير يمكن أن يجعل الحالة الصحية أسوأ. فعندما تميل رأسك للأمام لتنظر إلى الشاشة، فذلك الوضع يضغط على عضلات رقبتك، ويسبب الألم.


فإذا كنتي لا تستطيعين تخيل الذهاب إلى الفراش دون فحص هاتفك، فحاولي حمله على مستوى العين لتجنب إجهاد العضلات.

 

شيخوخة بشرتك




قد تنفقين الكثير من المال على مستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن، ولكن شيئًا بسيطًا مثل استخدام هاتفك في السرير قد يؤدي إلى تخريب كل جهودك. فعندما تنظرين إلى هاتفك، يتسبب ذلك في ظهور خطوط وتجاعيد على رقبتك، والتي بدورها يمكن أن تجعلك تبدين في سن مبكرة.