الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

احذري ملاءات الأسرة المتسخة تصيبك بأمراض مميتة!

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 11:14 م
هير نيوز

تهمل بعض النساء أحياناً مسألة تغيير ملاءات الأسرة المتسخة بشكل يومي، فهي على الرغم من كونها خطوة هامة للنظافة الشخصية إلا أنها أيضاً تساهم في الحماية من الإصابة بالأمراض المختلفة.

وكشفت دراسات حديثة، أن المراتب تستغرق وقتا قصيرا لتصبح مصدرا لمسببات الأمراض، ولكن ملاءات الأسرة هي التي يمكن وصفها بمستودع للكائنات الحية الدقيقة، التي يحتمل أن تكون خطرة.



ويقول الخبراء، إنه عندما تكون المراتب مغطاة بالملاءات المتسخة يمكن أن يمهد هذا الطريق للعديد من الظروف المميتة، حيث ربطت بعض الدراسات الملاءة المتسخة بتطور أمراض خطيرة، مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الزائدة الدودية والسيلان.

وكشف خبراء النوم في Bed Kingdom، أن الجسم يفرز السوائل والزيوت كل ليلة أثناء النوم، جنبا إلى جنب مع الآلاف من خلايا الجلد الميتة، وهو ما يجذب الغبار، الذي يفرز البراز المرتبط بالحساسية والربو والتهاب الأنف والأكزيما.

وينصح خبراء Bed Kingdom، أنه يجب غسل ملاءات السرير بشكل متكرر، حتى يمكن أن يحمي ذلك الأشخاص من الإصابة بالمشاكل الصحية المختلفة، حيث أن البراز والجثث الميتة لعث الغبار يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية شديدة لدى بعض الناس.

ومن جانبه، قال طبيب الأمراض الجلدية في "كليفلاند كلينك"، ألوك فيا، إنه هناك كائنات بكتيرية في أجسامنا أكثر من خلايانا، وعندما تتساقط خلايا الجلد الميتة على الملاءات، يمكن لهذه البكتيريا أن تنشط وعندما تعود إلى الجلد يمكن أن تؤدي إلى التهاب وحساسية الجلد، مما يتسبب في إثارة الحكة والتقرح».

اقرأ أيضًا..