الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الهجرة تشيد بالجهود المبذولة.. خلال زيارتها الرسمية للمملكة العربية السعودية

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 03:00 م
سها حندي
سها حندي

عقدت سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصرين بالخارج ، مباحثات مع مسئولي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالعاصمة " الرياض" لاستعراض أوضاع الجالية المصرية وتحقيق أفضل استفادة من قدراتها في إطار رؤية المملكة 2030.


وأعربت سها جندي ببداية الجلسة عن سعادتها بتواجدها في المملكة العربية السعودية، وفخرها بوجودها في وزارة تنمية الموارد البشرية واطلاعها على الاستراتيجية الحديثة المتطورة، شاكرة للتعاون مع المسئولين السعوديين وحرصهم على التعاون في كل ما من شأنه رعاية الجالية المصرية.






رعاية المصريين بالمملكة


وأكدت سها علي  حرص المملكة على الاهتمام بالعمالة الماهرة وحرص وزارة الهجرة على التأكد من تمتع المصريين بالمملكة بالرعاية الكاملة وتذليل أية تحديات يمرون بها.


واستعرضت جندي الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية ، والتواصل مع الجاليات المصرية بالخارج من خلال العديد من الآليات سواء اللقاء مباشرة أو عن طريق اللقاءات الافتراضية وتفعيل منظومة الشكاوى بالوزارة على مدار 24 ساعة لتلقي استفسارات واستغاثات وشكاوى المصريين حول العالم.








عقد اجتماعات دورية


واقترحت خلال الجلسة أن يتم التنسيق لعقد اجتماعات دورية بين الجانبين بشكل نصف سنوي، كما أشارت إلى التنسيق مع وزارة القوى العاملة حول برامج إعداد العمالة الماهرة المدربة في إطار البرامج المتميزة التي تقوم على تنفيذها بهذا الشأن.

وبالأخير أعربت الوزيرة عن سعادتها بأستجابة الجانب السعودي لمقترح تشكيل مجموعة عمل من أجل التواصل المستدام بين الوزارتين، واتخاذ القرارات المشتركة لضمان التدخل السريع لحل أية تحديات، وإصدار قرار بالتدشين الفوري لمجموعة العمل المباشر مع وزارة الهجرة.






ads