الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علامات تدل على أن صديقتك نرجسية.. ابتعدي عنها

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 10:50 م
الصديقة النرجسية
الصديقة النرجسية

تتعامل معكِ الشخصية النرجسية دائمًا على أنكِ من أخطأ في حقها، لتظل في دور الضحية، ودائمًا ما تجعلك تشعرين بالإحباط وتستنزفين طاقتكِ كليًا، فيجب علينا أن ننصحها ونظل بجانبها إذا كان من يحمل تلك الشخصية أحد عزيز علينا، ولكن إن لم يتغير فعلينا الإبتعاد عنه حتى لا تستنزف طاقتنا.

وللتعرف على تلك الشخصية، هناك عدة صفات بها ومنها:



1. 

شعورها بالتميز وأن تكون محط إعجاب دائمًا


تشعر صديقتك النرجسية بالتميز ولا تقول إنها مميزة، وإنها الأفضل بطريقة صريحة، لكن ترى أنها دائمًا تقول الحق وأنها لا تخطئ وأن الجميع ينتظر أن تتكلم لأنها الأفضل دائمًا.


2.تستغل الآخرين للوصول إلى ما تريد


تستغلك صديقتك النرجسية ورغم أنكِ صديقتها إلا أنها دائمًا ما تحاول التقليل منكِ لمصلحتها ومن الممكن أن تكون أخطأت في حقكِ ولكن تضع اللوم عليكِ وترفض الاعتراف بخطأها.



3. 

احتكار الحديث


لا يهمها إن كان أحد يتحدث وأن علينا سماع ما يقوله بل تقاطعه ظنًا أنها عندما تتحدث يحب سماعها الآخرون وأن حديثها دائمًا ما يكون صحيحًا، وبذلك ستعرفين أن صديقتك تمتلك شخصية نرجسية.

4. 

لا تتقبل النصيحة


تغضب إن تم انتقادها أو نصحها في شيء ما وإن كان أحد أصدقائها من نصحها فمن الممكن أن لا تتكلم معه فترة ظنًا أنها لا تخطئ أبدًا ولا يجب لأحد نصحها.



5. 

لا تظهر التعاطف


تعتبر من الأسباب التي تدل على أن صديقتك "نرجسية"، لا تتعاطف مع أحد لأنها تتعامل مع من حولها كأنهم جماد لا يشعر لذلك تستغل من حولها ولا ترد لهم ذلك.

ads