الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة للعناية ببشرة المرأة الستينية.. تعرفي عليها

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 05:51 م
هير نيوز

العناية بالبشرة للمرأة الستينية تحتاج إلى استخدام العديد من الكريمات والمرطبات القادرة على تعزيز جمال البشرة في هذه المرحلة العمرية إذ تتناقص قدرة خلايا الجلد على تجديد نفسها، وتتراجع معدلات إنتاج الكولاجين، ما يزيد من علامات الكبر على البشرة.




وذلك فضلاً عن التغيرات الهرمونية التي تجعل البشرة تميل إلى الجفاف أو الترهل، بخلاف ظهور الخطوط الدقيقة وزيادة ظهور التجاعيد، وبالتالي روتين العناية بالبشرة للمرأة الستينية لن يخلو من أهم الخطوات اللازمة لتحسين مظهرها على الدوام، فمع تقدم العمر يُعتبر التنظيف العميق للبشرة بالغسول الكريمي بدلاً من الغسول الذي يعتمد على الرغوة أو الجل من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة للمرأة الستينية.




كذلك استخدام الكريمات المغذية، وتجنب غسل البشرة بالماء الساخن، واستخدام واقي الشمس بانتظام، والاهتمام بتطبيق منتجات البشرة الغنية بالكولاجين، إلى جانب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضراوات زاهية الألوان، فكلها خطوات يجب تطبيقها ضمن روتين العناية بالبشرة للمرأة الستينية.

 



التعامل مع الضغط النفسي غير المتحكم به يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية ويتسبب في ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الأخرى.


للتشجيع على الحصول على بشرة صحية وحالة ذهنية صحية اتبعي خطوات سليمة للتعامل مع ضغوط الحياة، واحصل على كفايتك من النوم، وضعي حدود معقولة، وقللي من قائمة مهامك اليومية ووفري وقتا لفعل أشياء تستمتعين بها، قد تكون النتائج أكثر إثارة مما تتوقعين.

 



كما أن الإقلاع عن التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر ويسهم في ظهور التجاعيد، ويضيِق التدخين الأوعية الدموية الصغيرة في الطبقات الخارجية للجلد، ما يقلل من تدفق الدم ويجعل الجلد أكثر شحوبًا، ويستنفد ذلك أيضًا من الجلد الأكسجين والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجلد.


ويضر التدخين أيضا بالكولاجين والإيلاستين وهي الألياف التي تمنح بشرتك القوة والمرونة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسهم تعبيرات الوجه المتكررة التي تقومي بها أثناء التدخين مثل ضم الشفتين عند الاستنشاق وإغماض عينيك نصف إغماضة لإبعاد الدخان في ظهور التجاعيد.


اقرأ أيضًا..


ads