السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«برتقال وليمون».. الحمضيات سلاحك الخفي لمحاربة برد أطفالك في الشتاء

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 07:23 م
هير نيوز

تحتاج الأمهات خاصة مع دخول فصل الشتاء، وانتشار البرد والإنفلونزا، وانتشار فيروس المخلوي التنفسي، ولا سيما في المدارس بين الأطفال، إلى زيادة مناعة أطفالهن وتعزيزها، وذلك عن طريق الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والتي تخفف من أعراض البرد والزكام والإنفلونزا، والأمراض التنفسية.

وتعتبر الحمضيات من أكثر الأغذية التي يمكن أن تعزز وتعمل على زيادة مناعة الأطفال، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة..


الحمضيات سلاح خفي لصحة أطفالك



تعد الحمضيات من الفواكه ذات الفوائد العديدة، بداية من فائدتها كفاكهة ذات قيمة غذائية جيدة لتوفر الفيتامينات والألياف بها، ومروراً بفوائدها في التصنيع الغذائي حيث تصنع منها العصائر، ويستخرج من قشورها الزيوت العطرية الطيارة، ويستخرج من بقايا القشور مادة البكثين (ألياف غذائية ذائبة) التي تستخدم في عمل المربى والحلويات.

ولا تقتصر الاستفادة من الزيوت الطيارة في التصنيع الغذائي لاستخلاص النكهات وإنما تتعدى ذلك إلى صناعة العطورات.

 فيتامين C



تحتوي ثمار الحمضيات على نسبة عالية من فيتامين C، وهي ضرورية لنظام المناعة القوي. 

ولا يمكنك إغفال الحمضيات على مائدة أطفالك، لأنه من الحقائق أنه يحب الكثير من الأطفال تناول البرتقال واليوسفي ويشربون عادةً عصير البرتقال مع وجبة الإفطار أيضًا.

الدمج في النظام الغذائي 

تعتبر من فوائد الحمضيات لأطفالك المصابين بالبرد أنه من السهل جدًا دمج الفاكهة الحمضية في النظام الغذائي للأطفال. وتعد الفاكهة الحمضية إضافة رائعة لوجبات الإفطار، كما أنها تقدم وجبة خفيفة سهلة وصحية لأنها تأتي مُعبأة مسبقًا من قبل الطبيعة الأم.

يمكنك مزج عصير الليمون مع فاكهة الكيوي المحببة للأطفال، وإعطائها لطفلك كعصير خلال اليوم، لتقوية جهازه المناعي، والحفاظ عليه من احتمال الإصابة بأدوار البرد التي عادةً ما تصيب الأطفال في فصل الشتاء. كما يمكنك خلط عصير الليمون مع الحليب أو تقديم الليمون على الشوربة الدافئة على الغداء.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads