الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها الكولاجين والزيوت المعدنية.. مستحضرات تجميل لا تستخدميها لبشرتك الدهنية

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 08:30 م
هير نيوز

البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة التي تكون عرضة للإصابة بالمشاكل الجلدية المختلفة، حيث أنها تفرز الكثير من الدهون يومياً وهو ما يجعل من الضروري الحفاظ عليها والتعامل معها بحرص.

وتعتبر مستحضرات التجميل هي أخطر ما يدمر البشرة إذا لم يتم استخدام أنواع موثوق بها وتكون مناسبة لنوع بشرتك. وإليك أبرز أنواع مستحضرات التجميل التي يجب أن تتجنبي استخدامها على بشرتك الدهنية:

المستحضرات التي تحتوي على الزيوت المعدنية



تكون هذه الزيوت مختلفة تاماً عن الزيوت النباتية، فهي تنتج عن خليط يتم الحصول عليه عبر تقطير مواد قابلة للاشتعال مثل النفط والفحم. 

وهناك مستحضرات تجميل تحتوي على تلك المادة وأكثرها شهرة الفازلين والبارافين، حيث يمكن لهذه الزيوت أن تتسبب في مشاكل البشرة الدهنية.


مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكحول



تحتوي مستحضرات تنظيف البشرة عادةً على نسبة من الكحول، ومن المعروف أن المحول يتسبب في فقدان الرطوبة الطبيعية من البشرة. 

ولذلك يجب استعمال منظف البشرة خالي من الكحول وبشكل خاص لأصحاب البشرة الدهنية، وذلك لمساعدتها على ضبط إفرازاتها الدهنية الطبيعية.

مرطب الكولاجين

بالطبع لا يؤثر الكولاجين بشكل كبير على البشرة وترطيبها، وذلك بشكل خاص عند استخدامه كمستحضر موضعي، وذلك لأن مكوناته النشطة لا تتمكن من اختراق البشرة، ولكن مع ذلك يتم بيع المستحضرات الغنية بالكولاجين بثمن باهظ، وبالتالي فإن شراء هذا المنتج سيُكلف كثيرًا دون جدوى ملحوظة.
 

كريم التقشير 


تعتبر كريمات تقشير البشرة أحد المنتجات السيئة التي يجب أن تبتعد عنها صاحبات البشرة الدهنية، حيث إن استخدام هذه المستحضرات يمكن أن يسبب أضرار عديدة بمرور الوقت، مثل فرط التصبغ، واحمرار البشرة وتهيجها وترقق الجلد وحساسيته المفرطة.

اقرأ أيضًا..

ads