الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري «السوشيال ميديا» تضعف المناعة

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 10:26 ص
السوشيال ميديا
السوشيال ميديا

أصبحت "السوشيال ميديا" هي المحرك الأساسي لكل ما يدور من حولنا، بكل ما فيها من منشورات سواء كانت صحيحة أو غير صحيحة، فضلا عن تأثر الكثرين بها في كل شيء.


الدكتور هاني، الناظر رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، قال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إن البعد عن التوتر والشد العصبي أمر فى غاية الأهمية للحفاظ على الصحة وقوة المناعة.




وقدم عدة نصائح منها، تجاهل ما ينشر على "السوشيال ميديا" من جرائم وفضائح وشائعات، وعدم متابعة الأخبار السيئة؛ لأنها تزيد التوتر والحالة النفسية السيئة مما يضعف المناعة.



عادات صحية


وأضاف، أن تقوية جهاز المناعة هذه الأيام أمر ضروري لمقاومة الأمراض المعدية المختلفة وهذا يحتاج لاتباع بعض العادات الصحية.



اقرأ أيضًا..

احذري من رش العطر على صدرك ورقبتك





كما نصح بالاهتمام بالحصول على التغذية الصحية من خلال تناول السلاطة الخضراء يوميا، وتناول الأسماك خاصة السردين والتونة والماكريل وتناول الفاكهة مثل الجوافة والبرتقال والرمان والبعد عن الحوادق والمخللات والحلويات المصنعة.


وشدد على ضرورة الإكثار من شرب المياه والمشروبات الدافئة مثل القرفة والجنزبيل والكاكاو وممارسة رياضة المشي بانتظام بمعدل نصف ساعة يوم بعد يوم.. مؤكدا على ضرورة النوم المنتظم لمدة 8 ساعات متواصلة في الليل مع الابتعاد عن السهر لوقت متأخر.


ads
ads