الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالحنة والكركديه.. 3 وصفات طبيعية لصبغ الشعر بالحنة في المنزل

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 09:36 م
الحناء لشعر
الحناء لشعر

كثير من النساء تتجنب اللجوء لصالونات التجميل لتغيير لون شعرهن عن طريق صبغ الشعر، وهنا تعد الحنة من أفضل وأشهر منتجات العناية الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها كمادة طبيعية لتغيير لون الشعر.


وفي الواقع، لا تقتصر الحنة على تغيير لون الشعر، حيث أن الحنة لها فوائد كثيرة للشعر فهي طريقة رائعة للتخلص من رطوبة فروة الرأس والتخلص من قشرة الشعر، وأحيانًا يتم وصفها لنعومة أفضل لخصلات الشعر المجعد..

وفي السطور التالية، سيقدم لكِ موقع «هير نيوز» أحسن الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر بالحنة.


أمور ضرورية يجب الانتباه إليها عند وضع الحناء على شعرك وهي كالآتي:




- يجب أن تغسلي شعرك جيدا حتى تتخلصي من الزيوت.

- يجب تقسيم شعرك نصفين.

- ضعي الحناء من جذور فروة الرأس وصولا إلى الأطراف، وضعي الحنة على شعرك بمقدار ملعقتين في وسط رأسك وبعد ذلك دلكيها بأصابع يدك.

- لفي شعرك على شكل طاقية ودلكي شعرك بيدك.


الحنة بالكركديه

لتجعلي شعرك باللون الأحمر يمكنك وضع الكركديه المغلي على كوب حناء وتركه لكي يختمر لمدة ربع ساعة ثم ضعيه على شعرك حتى يميل للون.



اللون البني

ضعي5  ملاعق كبيرة من الحناء، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة ونصف من قشور الباذنجان، وملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح ومقدار مناسب من الماء ونضع جميع المكونات في وعاء باستثناء عصير الليمون ونخلطهم جيدا ونتركهم لمدة أربع ساعات حتى يختمر المزيج ثم نضيف عصير الليمون عليه ونخلطهم ونضعهم على الشعر لمدة أربع ساعات.



الحناء والقهوة

يتم وضع نصف كوب من الحناء مع بضعة ملاعق من قهوة فاترة معدة مسبقا، ثم يتم فرد ماسك الحناء والقهوة على الشعر ويغسل بعد بضعة دقائق.



 

اقرأ أيضًا..

«برتقال وليمون».. الحمضيات سلاحك الخفي لمحاربة برد أطفالك في الشتاء


ads