الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفات طبيعية رائعة لعلاج حب الشباب.. تعرفي عليها

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 03:16 م
هير نيوز

حب الشباب من المشاكل التي تزعج الجميع من الأشخاص، وخاصة المراهقين؛ لأنهم أكثر عرضة لذلك بسبب التغير في الهرمونات الجسم والدهون الزائدة وتراكم الجراثيم وهو يظهر على شكل رؤوس بيضاء أو سوداء، ويسبب تورمات وبثورًا، ويجعلك تشعرين بالتوتر وعدم الثقة والجميع يبحث عن وصفات طبيعية منزلية.






خل التفاح


يعتبر خل التفاح من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج حب الشباب ويحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ويساعدك على تنظيف المسام والتخلص من الزيوت الزائدة على البشرة.

طريقة الاستخدام


يتم مزج خل التفاح والماء علي القطن ثم قومي بتوزيع الخليط على الحبوب الموجودة على البشرة وتتركيها لمدة ربع ساعة ويزال بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين يوميا.



العسل


يعد العسل من المواد الطبيعية المهدئة للبشرة والتي تساعدك في علاج الحبوب لأنه يحتوي على مواد مضادة للاكسدة ويزيل خلايا الجلد الميته ويرطب البشرة ويحفزها علي انتاج خلايا جديدة.



طريقة الاستخدام


ضعي العسل على قطنة نظيفة ثم ضيعها على اماكن وجود الحبوب واتركيها لمدة ٣٠ دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء البارد وتكرر هذه الوصفة اكتر من مرة على مدار اليوم.








ماء الورد مع عصير الليمون


ماء الورد والليمون من المواد الطبيعية التي تفيد البشرة، والليمون يعد مطهرا ومنظفا للجلد لانه يقتل الجراثيم والميكروبات وماء الورد يعمل كمهدئ للبشرة ويعيد لها حيويتها.



طريقة الاستخدام


غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون ثم قومي بخلط الليمون على ماء الورد وضعي الخليط علي القطنة واتركيه لمدة ١٥دقيقة ثم اشطفيه وكرري هذه العملية مرتين لحصولك على نتائج جيدة.





زيت جوز الهند



من الزيوت المضادة للبكتريا والفيروسات وهو مرطب فعال للبشرة ويعمل على التخلص من حب الشباب وآثاره المزعجة.



طريقة الاستخدام


ضعي زيت جوز الهند على القطنة ثم ضعية على المناطق المصابة بالحبوب قبل الذهاب للنوم وعند الصباح قومي بشطفه وتكرر بانتظام.






صودا الخبز



تساعدك على تجفيف البثور وعلى استعادة درجة الحموضة في الجلد ويعمل على تهدئة البشرة ويقلل الالتهابات.



 

طريقة الاستخدام


معلقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء ثم تحصلين على عجين ناعم وضعي القليل من الخليط على الحبوب بأصابعك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسلية بالماء الدافئ.




وصفات طبيعية رائعة لعلاج حب الشباب.. تعرفي عليها

وصفات طبيعية رائعة لعلاج حب الشباب.. تعرفي عليها
الكلمات المفتاحية
ads