الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ الإسكندرية يتفقد التجهيزات النهائية لمشروع تطوير محطة مصر

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 08:08 م
هير نيوز

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأعمال والتجهيزات النهائية لمشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر، حيث تفقد مداخل ومخارج ومكونات المشروع، وجميع التشطيبات النهائية التي تتم على قدم وساق.


والتقى المحافظ بعدد من المواطنين، مؤكدا لهم مدى الاستفادة من أعمال التطوير وتحويل الميدان إلى منطقة سياحية واقتصادية واستثمارية آمنة ذات عائد استثماري للمواطن والدولة، وكذلك الفائدة التي تتعلق بالحركة المرورية في الميدان.




وثمن المحافظ دور جميع الجهات القائمة على تنفيذ المشروع، مؤكدا أن مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر يُعد استكمالا لمسيرة التنمية والإنجازات التي تتم في المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030، وذلك في إطار الدعم الكامل الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لمدينة الإسكندرية.


وأوضح الشريف أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ رؤية الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق حضارية، مشيراً إلى أن المشروع يضم إنشاء سوق حضاري متكامل للقضاء على أزمة الباعة الجائلين وتوفير بديل حضاري لهم مراعاة لظروفهم الاجتماعية، بالإضافة إلى تطوير الحدائق ورصف الميدان بالكامل، وإنشاء مواقف متطورة وحديثة لسيارات "الأجرة" والأتوبيسات، بمسارات دائرية كاملة لحل أزمة المرور، وإنشاء غرفة تحكم لمراقبة الميدان بأحدث الكاميرات البانورامية لرصد الميدان بالكامل.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والأستاذة عزة سعد رئيس حي وسط.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads