الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح لحمايتك من تشقق الشفاه في الشتاء

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 11:27 ص
هير نيوز

تكثر مشاكل البشرة والنساء بشكل عام في فصل الشتاء، حيث تعاني من تشقق الشفاه وجفاف الجلد كأبرز المشاكل المزعجة لها.

ولكن كيف يمكنك التغلب على تلك المشكلة في فصل الشتاء؟ والحفاظ على شفاه ناعمة وجذابة؟

هناك روتين خاص بالشفاه يمكنك اتباعه خلال فصل الشتاء، وإليك أهم خطواته:




- استخدمي مرطب الشفاه بانتظام


لحماية شفتيك من الهواء البارد والجاف والحفاظ على ترطيبهما، استخدمي مرطب الشفاه المفضل لديك غير المهيج عدة مرات في اليوم وقبل النوم مباشرة.  

كما أنه من المهم استخدام بلسم الشفاه الذي يحتوي على مكونات طبيعية وغير مهيجة، وتشمل المكونات المهيجة أشياء مثل المنكهات والكافور والأوكالبتوس والمنثول والعطور الأخرى. 

 الإحساس بالوخز في شفتيك ليس في الواقع علامة جيدة، فقد يعني أن شفتيك تتهيجان على مستوى معين، حاولي البحث عن بلسم شفاه مرطب خالي من العطور ومضاد للحساسية.




- استخدمي SPF 30 أو مرطب شفاه أعلى


ابحثي عن مرطب للشفاه أو منتج للشفاه يحتوي على عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى. قد لا تدرك ذلك لكن شفتيك تحتاج إلى حماية من الشمس تمامًا مثل باقي بشرتك!

- حافظي على رطوبتك


 يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة جسمك بالكامل عن طريق شرب الكثير من الماء في الحفاظ على شفتيك من التشقق والجفاف المفرط في الشتاء أيضًا. تأكد من شرب الماء طوال اليوم.







- لا تعبثي بشفتيك

  
على الرغم من أنه مغري، تجنبي مص الجلد الجاف أو شد شفتيك أو عضهما، هذا الكشط على شفتيك يمكن أن يتلفهما ويجعلهما أكثر جفافاً. 

عندما يكون لديك الرغبة في مص شفتيك احتفظي بمرطب شفاه في متناول يدك حتى تتمكني من تطبيقه بدلاً من ذلك، بالإضافة إلى ذلك حاولي ألا تلعقي شفتيك كثيرًا، يمكن أن يجعلهم ذلك أكثر تشققًا.

ads