الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 09:54 م
هير نيوز

أطلقت وزارة الصحة حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر المقبل، وذلك بحسب ما أعلنه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان من أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات.



وأعلن وزير الصحة أن الحملة بالمجان للمصريين وغير المصريين على حد سواء، وذلك حفاظا على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

واوضح الدكتور حسام عبد الغفار "المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان" ، أن الحملة سيتم تنفيذها في عموم الجمهورية، مشيراً إلى أن الحملة تستهدف تطعيم حوالي 16 مليون طفل.



مرض شلل الأطفال


وأكد عبد الغفار على أهمية التطعيم لجميع الأطفال في الفئة العمرية المحددة، لافتأ إلى أن الوزارة أعلنت عن آخر مريض شلل طفال كان في عام 2004 ، وأعلنت بعدها منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006 ، ورغم ذلك تنفذ الوزارة حملات قومية سنوية ، لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من 5 سنوات بين الأطفال المقيمين والوافدين على حد سواء.

من جانبه قال الدكتور عمرو قنديل "رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة" أن التطعيم سيتم من خلال فرق ثابتة في المراكز والوحدات الصحية، وكذلك في الميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق وأماكن التجمعات، وأيضاً في النوادي والأسواق والحدائق العامة.

كما سيتم التطعيم من خلال فرق متحركة للوصول إلى أكبر عدد من الأطفال في عمر يوم وحتى 5 سنوات، وأضاف "قنديل" أن الحملة يشارك بها حوالي 90 ألف شخص يمثلون فرق التطعيم ، تم إعدادهم بشكل جيد.

يذكر أن التطعيم سيستهدف عموم محافظات الجمهورية من الساعة 8 صباحاً وحتى 5 مساءً.


ads