الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أنا جيت إزاي؟».. كيف تجيبين على سؤال طفلك المحرج؟

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 07:51 م
هير نيوز

تخجل بعض الأمهات من أسئلة أطفالهن المحرجة، مثل من أين أتيت؟ وكيف ولدت؟ ولا تستطيع الرد على تلك الأسئلة، وإذا ردت الأم تقول كلام ليس علميا أو حقيقيا، ولكن هناك إجابات يمكن أن تستخدمها الأم للإجابة على الأسئلة المحرجة دون خجل وبشكل صحيح، وهذا ما ستوضحه السطور التالية..


كشف موقع "هيلثي شيلدرن"،  أن على الأم والأب تشجيع أطفالهما على طرح الأسئلة، وذلك من أجل نمو الطفل بشكل سليم، لأن الأم هي المرجع الأول للطفل للإجابة على أسئلته المحيرة، وإيجاد سبل للحلول الخاصة بالقضايا والمشكلات والأسئلة المحرجة التي تناقش الكثير من الأمور الحساسة ، مثل موضوعات الموت والولادة والجنس، والمشاكل الأسرية.


بدون كذب وبدون خجل




وأكد الموقع، أن العديد من الأسئلة التي يطرحها الطفل مثل لماذا هذا لونه أبيض وأنا أسمر، أو لماذا أنا مختلف؟، أو ماذا سيحدث لي بعد الموت؟  أو من أين أتيت؟  كل هذه الأسئلة يجب أن تجيب الأم عليها بطريقة لائقة وبدون كذب وبدون تردد أو خجل.

 

عدم تجاهل الأسئلة



وأضاف الموقع، أنه على الرغم من أن مهمة الأم صعبة، إلا أنه من الضروري عدم تجاهل الأسئلة ويحب أن تستجيب لها الأم بصدق ووضوح، وذلك بما يتناسب مع عمر الطفل العقلي.


الإجابة بشكل سليم




وأوضح الموقع، أن أكثر الأسئلة المحرجة التي يطرحها الأطفال، وتثير فضولهم، وعليك أيتها الأم الإجابة بشكل سليم، ولكن أن يكون عمر الطفل يسمح له بالفهم، ويمكنك أن تقولي له أنت أتيت من الرحم، وذلك باتحاد البويضة مع الحيوان المنوي في رحم الأم، وعندما يكبر الطفل يمكنك أن تزوديه بمعلومات أكثر دون مبالغة.


اقرأ أيضًا..

ads