الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما حكم ضرب الزوج لزوجته المريضة؟.. «الإفتاء» ترد

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 10:08 م
هير نيوز

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية، يقول فيه شخص ما هو حكم ضرب الزوجة المريضة، كنت في حالة غضب، وهي مصابة بجلطة في المخ، ويمنعها من زيارة والدها المسن.

الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أجاب أن ضرب الزوجة بصفة عامة ظلم مركب يقع فيه بعض الناس، وعندما تكون مريضة يكون هذا شىء أكثر ظلمًا وقبحًا.

وأضاف: «عندما يكون الشخص مريضًا فهى في موقف ضعف، وأدعي للشفقة والرحمة، وليس ظلمع ونتعبه أكثر، وأقول لمن يفعل ذلك إذا لم تسامحك زوجته فلن تسلم، وعليك التوبة لله وطلب السماح منها».

وتابع: «ليس لأحد أن يمنع زوجته أن تزور والدها أو والدتها المسنة، ولهما حق عليها ولها أن تذهب لهما مرة واحدة في الأسبوع، ولاتبيت عندهم.

في سياق أخر قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الافتاء، إن «التجسس» الذي يقوم به أحد الزوجين على الآخر هو إثم كبير وحرام على الطرفين، ولا يصح أن يقوم أي طرف منهما بذلك الأمر.

وأضاف الورداني خلال لقاء ببرنامج «من مصر»، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة «سي بي سي»: «مينفعش حد سواء الزوج أو الزوجة يفتش في تليفون الطرف الآخر، ويبحث في وسائل التواصل الخاصة عبر هاتف المحمول».

وتابع: «إن الأصل في الخلافات الزوجية عدم الحديث عما يحدث في البيت مع أشخاص خارج الأسرة، وفكرة إدخال طرف ثالث دائماً للإصلاح بين زوجين يكون كارثة عليهما، في كل الخلافات يضيع مهارة الحوار ويدرب الناس على وجودهم كبديل لحل المشكلات الزوجية».

اقرأ أيضًا..

ads